الرئيسيةتقاريرملف/دراسةنشرة الحقيقة العدد(107) لليوم الاثنين 29-6-2015

نشرة الحقيقة العدد(107) لليوم الاثنين 29-6-2015

رئاسة

الرئيس يستقبل عددا من الكتاب والأدباء يستقبل عددا من المشاركين في الأسبوع المصري المقام في فلسطين

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، يوم الأحد، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفد اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين 48، والأمانة العامة لاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة القضايا الثقافية الملحة في إطار توحيد الجهد الثقافي في الوطن والشتات، بعد اعتماد اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين، عضوا فاعلا في اتحاد الكتاب والأدباء العرب.

وأشاد سيادته، بهذه الخطوة التي تعيد الاعتبار للثقافة الفلسطينية وإعادة انتشارها في المشهد الثقافي العربي، وضرورة دعم المؤسسة الثقافية العربية للمثقف الفلسطيني الذي يعاني من الحصار .

بدوره، ثمّن الأمين العام لاتحاد الكتاب الفلسطينيين مراد السوداني، دعم سيادته لتوحيد اتحاد الكتاب في الوطن والشتات باعتبار الأدباء والكتاب ملح الأرض والضمير الذي يعبر عن الوجدان .

وكان رئيس دولة فلسطين محمود عباس قد استقبل، مساء السبت، الشاعر المصري هشام الجخ، وفرقة بيانولا للتخت الشرقي، والإعلامي المصري محمود الورواري، المشاركين في الأسبوع المصري المقام في فلسطين.

ورحب سيادته بالفنانين والشعراء في بلدهم الثاني فلسطين، وأكد عمق العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والمصري.

وأثنى سيادته على الدعم المصري المقدم للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، مؤكدا سيادته أهمية مثل هذه الزيارات التي تدعم شعبنا وصموده على أرضه.

الرئيس يتلقى برقيتي تهنئة برمضان من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وبرقية شكر جوابية من رئيس كازاخستان

تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس برقيتي تهنئة من خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

كما وتلقى سيادته برقية شكر جوابية من رئيس جمهورية كازاخستان نور سلطان نزاربايف، يشكره فيها على تهنئته له بانتخابه رئيسا للجمهورية.

وقال الرئيس نزاربايف في البرقية: ‘إنني مسرور لفرصة تواصل العمل معكم من أجل تطوير التعاون بين البلدين في كافة المجالات لصالح الشعبين الصديقين’.

مواقف فتحاوية

القواسمي: ماضون في طريقنا لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين

قال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، إنه لا توجد قوة في العالم تستطيع أن تمنعنا من مواصلة جهودنا ومحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين على ما اقترفوه بحق شعبنا وأرضه ومقدساته، من قتل وهدم للبيوت والمنشآت، ومصادرة للأراضي، وبناء المستوطنات وجدار الفصل العنصري والاعتقال الاداري، وملف الأسرى بكل أبعاده.

وأضاف القواسمي في بيان صحفي، يوم الأحد، إننا نتوقع حملات إسرائيلية إعلامية وغيرها ضد القيادة الفلسطينية، وهي ليست المرة الأولى، ففعلت اسرائيل ذلك قبل ذهابنا إلى الأمم المتحدة وعندما فشلت قامت بالعدوان على غزة، وأيضا فعلت ذات الشيء قبل ذهابنا الى الجنايات الدولية، ومن المتوقع وخاصة بعد تقديم القيادة الفلسطينية الوثائق اللازمة لمحكمة الجنايات الدولية والتي تؤكد ارتكاب اسرائيل وقادتها جرائم حرب ضد الفلسطينيين، أن تقوم بحملات على كافة المستويات بهدف خلق بلبلة فلسطينية داخلية، ومحاولة اسرائيلية لضرب الجبهة الداخلية بهدف الضغط على الرئيس محمود عباس، وهذه الحملات رخيصة ومكشوفه ولن تؤثر بالمطلق على توجهاتنا.

وأكد القواسمي أن هذه الحملات لن تأتي بأية نتائج، بل على العكس تماما تؤكد أننا ماضون في الاتجاه الصحيح، وأن اسرائيل بدأت تشعر فعلا بقرب وقت الحساب والمساءلة عن جرائمها المستمرة والمتصاعدة بحق الفلسطينيين وأرضهم، ولن تثنينا اية حملات إعلامية وغيرها عن نهجنا وطريقنا وقرارنا، مراهنا على وعي شعبنا الذي أصبح يدرك تماما ألاعيب اسرائيل وتوقيتها وأهدافها.

شعث يدين اختطاف الاحتلال لـ’ماريان’

أدان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث، اختطاف قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، سفينة ‘ماريان’ المتجهة إلى قطاع غزة لكسر الحصار المفروض على القطاع.

وقال شعث: رغم الاعتراض الإسرائيلي للسفينة ومنعها من الوصول إلى القطاع المحاصر، إلا أن رسالتها وصلت بجلاء ووضوح بأن هناك مليون ونصف مليون مواطن ما زالوا يعانون من الحصار الجائر منذ سنوات.

ودعا المجتمع الدولي لموقف واضح من هذه القرصنة الإسرائيلية في المياه الدولية تجاه سفينة ‘ماريان’ التي تحمل على متنها مساعدات إنسانية، وجاءت بطريقة سلمية وقانونية، مشددا على ضرورة العمل الجاد لإنهاء حصار قطاع غزة، وإعادة إعماره بعد الدمار الذي لحق به بفعل العدوان الإسرائيلي الأخير.

واعتبر شعث الاستمرار بإبحار السفن باتجاه قطاع غزة المنكوب يمثل بارقة أمل للمحاصرين، وأن أحرار العالم يملكون الإصرار الكبير لمواصلة التحرك لكسر الحصار.

فصائل

عريقات: لا نسعى للانتقام من أحد وقضية الأسرى على سلم أولويات القيادة

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ‘إننا لا نسعى للانتقام من أحد، إنما نحن شعب يسعى لتحقيق العدالة والسلام على أساس حل الدولتين’.

جاء ذلك خلال مأدبة إفطار للقناصل والسفراء المعتمدين لدى دولة فلسطين، مساء الأحد، في مدينة رام الله، بحضور أهالي الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال عريقات: ‘قدمنا قبل ثلاثة أيام ملفا كاملا لدى الجنائية الدولية، يحتوي فصولا كاملة عن الأسرى ومعاناتهم المستمرة’، مضيفا أن قضية الأسرى على سلم أولويات القيادة.

وأشار إلى أن إسرائيل اختارت طريق الاستيطان والتعنت بدلا من المفاوضات والسلام، داعيا كافة السفراء والقناصل، والمجتمع الدولي، إلى الضغط عليها لإنهاء معاناة الأسرى المرضى القابعين في سجونها.

ووضع عريقات السفراء والقناصل في صورة الأوضاع التي يعاني منها الأسرى، إضافة لتاريخ الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، مبينا أنه منذ عام 1967 اعتقلت سلطات الاحتلال نحو 850 ألف أسير، واليوم يوجد في الأسر نحو 6 آلاف أسير.

بدوره، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ‘إن لكل عائلة أسير حكاية وقصة، ونفخر اليوم بمشاركة أهالي الأسرى معنا، الذين يمثلون معاناة آلاف الأسر التي خرج منها أسرى وشهداء ومصابون’.

وأضاف أن نحو ‘200 طفل في مدينة القدس فرضت عليهم الإقامة الجبرية في منازلهم وتحول أهلهم إلى سجانيهم’، مطالبا دول العالم أجمع بالتدخل الفوري والوقوف عند مسؤولياتها بممارسة الضغط على إسرائيل لثنيها عن ممارساتها التعسفية بحق أبنائنا الأسرى، معربا عن أمله بالعمل على إنقاذ حياة الأسير خضر عدنان وكافة الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام.

من جهته، قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس إن إسرائيل تشكل خطرا على منظومة القيم والقوانين التي تم التوافق عليها في العالم، مشددا على أن ‘إسرائيل أصبحت اليوم شاذة’.

وأطلع فارس السفراء والقناصل على تطورات قضية الأسير خضر عدنان، مبينا أنه ‘منذ أربعة أيام يتم التشاور للإفراج عنه في 12/7 أو في 16/7’.

من ناحيتها، قالت والدة الأسير سامر العيساوي إن ‘ملفات الأسرى عديدة وتحتاج الوقت الكثير لتغطيتها والحديث عنها كما يجب’، مقدمة شرحا عن أوضاع الأسرى القدماء والمرضى والإداريين.

وطالبت السفراء بتبني قضية الأسرى المرضى، والعمل الجدي على تقديم العلاج المناسب لهم في المستشفيات المدنية وليس في مستشفى سجن الرملة.

وأشارت إلى أن قضية الأسرى الأطفال قضية مهمة وخطيرة، ‘لأن سجنهم وهم دون 18 عاما يعتبر جريمة بحق الإنسانية ولا بد من محاكمة الاحتلال على كافة جرائمه’.

البرغوثي: اسطول الحرية يمثل أنبل أشكال التضامن الإنساني

وصف الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية اسطول الحرية والذي تسير سفنه الان نحو قطاع غزة بأنه من انبل أشكال التضامن الدولي والانساني مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

ووجه البرغوثي الشكر للمشاركين الدوليين والعرب والفلسطينيين ومن بينهم رئيس تونس السابق المنصف المرزوقي.

وقال انهم يخاطرون بحياتهم نصرة لفلسطين ولكسر الحصار الظالم على قطاع غزة، ونحن نأمل أن ينجح المتضامنون في الوصول إلى غزة رغم أنف الاحتلال وندعو إلى أوسع حملة اسناد لهم في مواجهة البحرية الإسرائيلية.

وأضاف البرغوثي أن الاسطول الثالث الذي استغرق الإعداد له عدة سنوات استفاد من الخبرات السابقة وسيضع الحكومة الإسرائيلية أمام تحد لا فكاك منه فهي خاسرة أن تصدت للاسطول وخاسرة أن سمحت له بالعبور وقد نجح بالفعل في شد الانتباه العالمي للحصار الظالم المفروض على قطاع غزة منذ ثمانية سنوات كما سيعزز من تصاعد حركة المقاطعة وفرض العقوبات وكل اشكال التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني.

الشأن الفلسطيني

اتفاق ينهي إضراب الأسير خضر عدنان

قال نادي الأسير الفلسطيني، انه تم التوصل لاتفاق ينهي قضية الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام لليوم 56 على التوالي.

وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس” لقد حقق الأسير عدنان ما أراد وكان انجازاً وطنياً رائعاً وسنعرض تفاصيل الاتفاق ومجريات المفاوضات التي تمت خلال مؤتمر صحفي”.

وقال فارس إن تفاصيل الاتفاق ستعلن خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين برام الله، بمشاركة عائلة الأسير عدنان ومحاميه.

ونقلت مصادر عن زوجته قولها إن الإفراج عنه سيكون يوم 12/7/2015 مؤكدة أنه تم الحصول عل كافة الضمانات التي طلبها الشيخ خضر.

الاحتلال يمدد اعتقال أسير من قباطية للمرة التاسعة

مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، توقيف أسير من بلدة قباطية جنوب جنين يعاني من وضع صحي مترد للمرة التاسعة على التوالي.

وقال طارق شقيق الأسير أحمد ماهر زكارنة (19 عاما)، إن سلطات الاحتلال في معسكر سالم مددت اعتقال شقيقه للمرة التاسعة على التوالي حتى العاشر من الشهر القادم، مشيرا إلى أن شقيقه بأمس الحاجه لإجراء عمليه جراحية في عينه.

وناشد كافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية التي تعنى بالأسرى، التدخل لدى سلطات الاحتلال من أجل السماح لشقيقه بإجراء العملية الجراحية.

مستوطنون يقتحمون الأقصى و المرابطون يتصدون

اقتحم عدد من المستوطنين، صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى، بحماية شرطة الاحتلال.

و حاول المرابطون في الأقصى، التصدي لاقتحامات المستوطنين و منعهم من دخول الأقصى، و دارات مشدات كلامية بينهم، ما أدى الى إخراج المسوطنين من الباحات.

اخبار فلسطين في لبنان

القيادة اليومية الفلسطينية تعقد اجتماعاً في عين الحلوة

إنَّ القيادة اليومية الفلسطينية المنبثقة عن اللجنة الأمنية العليا الفلسطينية برئاسة قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب عقدت اجتماعاً في مقر حركة “حماس” في عين الحلوة، بمشاركة نائب مسؤول العلاقات السياسية لحركة “حماس” الدكتور احمد عبد الهادي، عضو المكتب السياسي لـجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف، والناطق الرسمي باسم عصبة الانصار الاسلامية الشيخ أبو شريف عقل، والمسؤول التنظيمي لحركة انصار الله الحاج ماهر عويد، حيث ناقشت تفاصيل القرار التي اتخذته اللجنة بنشر القوة الأمنية المشتركة في حي طيطبا الذي كان مسرحاً للاشتباك الأخير تمهيداً تحديد “ساعة الصفر”.

كما انه جرى الاطلاع على كشف مسح الاضرار جراء الاشتباك والكلفة المالية التي قدرت بنحو 60 الف دولار اميركي، بغية مباشرة التعويض عن المتضررين في حي طيطبا وعكبرة ومنطقة عيادة “الاونروا” الأولى.

وقال الحاج عويد باسم المجتمعين، أن القيادة اليومية قررت إبقاء اجتماعاتها مفتوحة بغية متابعة نشر القوة الامنية في “حي طيطبا”، وبدء دفع التعويضات المالية على المتضررين والاهم العمل على ازالة كل اسباب التوتير كي لا يتجدد الاشكال، موضحاً أن “هناك حرص كبير على أمن واستقرار المخيم من كافة القوى التي تبذل جهوداً لتحصينه ومنع انفلاته”.

الشأن الاسرائيلي

إسرائيل تهاجم سفينة ‘ماريان’ السويدية وتعتقل المتضامنين على متنها

قالت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، اليوم الاثنين، إن جميع الاتصالات مع طليعة سفن أسطول الحرية ‘ماريان’ السويدية انقطعت منذ الساعة الواحدة ليلاً، الأمر الذي أدى إلى تعذر تتبع إحداثياتها منذ تلك اللحظة، وما رافق ذلك من تشويش متعمد من قبل بحرية الاحتلال على أجهزة اتصال ‘ماريان’.

وقال رئيس الحملة، مازن كحيل في تصريحات صحفية: إن ثلاثة زوارق عسكرية عرّفت هويتها بأنها إسرائيلية اقتربت من سفينة ‘ماريان’، إحداها كانت لا تبعد عن طليعة أسطول الحرية سوى ٥٠٠ متر، فيما أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بعد ذلك أنها قامت باقتياد السفينة إلى ميناء اسدود.

وبين كحيل أن السفن الثلاث الأخرى المرافقة للسفينة ماريان توجهت عائدة بدءاً من اليوم إلى المحطة المعدة لها مسبقاً، على أن تشارك تلك السفن في أسطول حرية آخر قادم لغزة.

وأكد كحيل أن الأسطول وإن لم يكن قد وصل بسفنه ومتضامنيه الأحرار إلى شواطئ قطاع غزة، فإن رسالته وصلت بقوة إلى أرجاء العالم بأسره، مفادها أن الحصار لن يستمر، داعياً في الوقت ذاته العالم والمجتمع الدولي لأخذ مسؤولياته تجاه القرصنة الإسرائيلية في المياه الدولية.

وشدد كحيل على أن استخدام إسرائيل للعنف في تعاملها مع سفن كسر الحصار إنما يكشف عن عدوانيتها للإنسانية وتخبطها في التعامل مع الأسطول.

أما فيما يتعلق بالسفينة الخامسة ضمن أسطول الحرية الثالث، أوضح كحيل أنه لا وجود لقرار من السلطات اليونانية بمنعها من الإبحار، مشيرا إلى وجود بعض العقبات الاجرائية والإدارية والتي يعمل تحالف أسطول الحرية على حلها.

وبين كحيل أن السفينة الخامسة ستبحر تجاه غزة خلال الـ 48 ساعة القادمة في حال لم تنجح الضغوطات التي تمارسها إسرائيل على السلطات اليونانية.

اعتراض اسطول الحرية 3 لقي دعمًا من الأمم المتحدة

قال رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، إن منع وصول سفن أسطول الحرية 3 الى غزة، تم بطرق قانونية واستنادًا للقانون الدولي، و إن اعتراض جيش الاحتلال للسفينية ماريان السويدية، لقيت دعمًا من لجنة السكرتير العام للأمم المتحدة.

و امتدح نتنياهو جيشه ،لإقدامه على قطع طريق سفن أسطول الحرية في عرض البحر.

وأثنى نتنياهو في تصريحات نقلتها صحيفة “معاريف” العبرية، على حزم البحرية الإسرائيلية في قطعها لطريق السفن التي حاولت الدخول لسواحل قطاع غزة بخلاف القانون.

وأضاف، هذه السفن مثال حي للنفاق والكذب الذي يساعد حركة حماس “الإرهابية”، على حد تعبيره.

ويتشكل أسطول الحرية 3، من 5 سفن صغيرة تقودها السفينة ماريان وعلى متنها 70 ناشطًا من عشرين دولة، بينهم الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي، والنائب باسل غطاس، والناشط اليهودي درور فايلر الذي شارك في أساطيل الحرية السابقة.

إسرائيل تقرر بناء جدار بطول 30 كم على الحدود الأردنية

قال رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين إن المجلس الوزاري المصغر قرر بناء جدار على الحدود الادنية بطول 30 كيلو متر.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فإن الجدار وفقا لما صرح به نتنياهو سوف يمتد من مدينة ايلات حتى مطار “تمناع” شمالا بطول 30 كيلومتر، مؤكدا أن هذا الجدار يأتي لضمان أمن واستقرار اسرائيل ومنع تسلل المهاجرين الى اسرائيل، كذلك لدواع أمنية واستكمالا لما قمنا به من بناء الجدار على الحدود المصرية وكذلك على الحدود الشمالية.

جاءت أقوال نتنياهو في جلسة للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست التي بحثت سيطرة البحرية الاسرائيلية على اسطول الحرية ، حيث مدح نتنياهو وحدة الكوماندوز البحري والجيش على عمله، وعلى السيطرة على سفينة “مريان” دون وقوع اصابات.

طعن مجندة اسرائيلية قرب مسجد بلال ببيت لحم

ذكر موقع “0404” العبري المقرب من جيش الاحتلال، أن مجندة أصيبت بجروح متوسطة اثر طعنها اليوم.

وقال الموقع إن مجندة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، أصيبت بجروح متوسطة إثر عملية طعن بالقرب من مسجد بلال قرب بيت لحم.

عربي ودولي

مجلس حقوق الانسان يتسلم تقرير التحقيق في عدوان غزة

تسلم مجلس حقوق الانسان في جنيف التابع للأمم المتحدة اليوم الاثنين رسميا نتائج التحقيق من قبل اللجنة التي حققت في العدوان الأخير على قطاع غزة، ويقوم مجلس حقوق الانسان بنقاش التقرير بهدف اتخاذ القرار خلال هذه المداولات .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” فأن مجلس حقوق الانسان سوف يبحث التقرير ويتخذ قرار بعد المداولات التي سيجريها، وسوف يقدم مندوب الباكستان مشروع قرار باسم المجموعة الاسلامية في مجلس حقوق الانسان، وقد يحمل هذا المشروع تحويل ملف التحقيق لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي .

وأشار الموقع الى أن اسرائيل التي رفضت التقرير وهاجمته بتصريحات صدرت عن رئيس الوزراء نتنياهو ، بذلت جهودا خلال الأيام الماضية ومن خلال حلفائها في مجلس حقوق الانسان لمنع تحويل التقرير الى محكمة الجنايات الدولية .

وتجمع المئات من النشطاء المؤيدين للقضية الفلسطينية أمام مقر اجتماع مجلس حقوق الانسان في جنيف ، للتعبير عن موقفهم الداعم لمحاكة اسرائيل وتحويل الملف الى محكمة الجنايات الدولية بسبب تنفيذها جرائم حرب في العدوان الأخير على قطاع غزة .

يشار الى أن تقرير لجنة التحقيق تضمن قيام اسرائيل وكذلك التنظيمات الفلسطينية باعمال ترقى لجرائم الحرب، كذلك أكد التقرير بأن ثلث الضحايا في الجانب الفلسطيني كانوا من الاطفال، وهذا ما يستدعي عرضه على محكمة الجنايات الدولية في لاهاي .

30 بريطانيًا ضحايا هجوم تونس

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، وقنوات شبكة سكاي نيوز البريطانيتين، “أنَّ 30 شخصًا من الضحايا الـ38، الذين لقوا مصرعهم في هجوم سوسة شرقي تونس، بريطانيون”.

وكنت وزارة الخارجية البريطانية، أفادت أنَّ 15 بريطانيًا على الأقل، قضوا في هجوم سوسة، الذي وقع الجمعة الماضي، واستهدف سياح أجانب.

وكان نائب رئيس الوزراء البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، توبياس ألوود، وصف الحادثة بأنها “أعنف هجوم إرهابي يتعرض له الشعب البريطاني، منذ تفجيرات مترو أنفاق لندن عام 2005”.

تجدر الإشارة، أن شابًا تونسيًا يُدعى سيف الدين الرزوقي، فتح الجمعة الفائت، النار من “كلاشينكوف”، كان يخفيه تحت مظلة شمسية، على سيّاح أجانب على أحد الشواطئ بمدينة سوسة، ما أسفر عن مقتل 38 شخصًا، وإصابة 39 آخرين بجروح، قبل أن تتمكن قوات الأمن من قتله.

إصابة النائب العام المصري في تفجير استهدف موكبه

أصيب النائب العام المصري، المستشار هشام بركات، قبل قليل، بجروح عقب تعرضه لمحاولة اغتيال في مصر الجديدة، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

وذكرت وسائل إعلام مصرية، نقلاً عن شهود عيان، أن بركات أصيب جراء انفجار عبوة ناسفة وضعت أسفل مركبته.

اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم يبحث هجومي الكويت وتونس

يعقد مجلس جامعة الدول العربية اليوم الاثنين اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة الأردن بناء على طلب من الكويت .

وقال السفير فاضل جواد الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بالجامعة العربية في تصريحات صحفية الأحد إن الاجتماع سيبحث تداعيات الهجمات الإرهابية الأخيرة على مسجد الإمام الصادق، بمنطقة الصوابر بالكويت، وأحد الفنادق بمنطقة سوسة التونسية، وذلك بطلب من دولة الكويت ،وهو الطلب الذي أيدته الجمهورية التونسية.

وأضاف أن الاجتماع سيناقش سبل تعزيز التعاون العربي، وزيادته لمكافحة التنظيمات الإرهابية، وتنسيق الجهود الأمنية، والقوى المشتركة فيما بين الدول العربية من أجل مكافحة آفة التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم داعش

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا