الرئيسيةأخبارالرئيسيةفي لقاء مع "الجزيرة"..مسؤول إسرائيلي: "حماس" متورطة في هجمات سيناء..بالأدلة والأسماء

في لقاء مع “الجزيرة”..مسؤول إسرائيلي: “حماس” متورطة في هجمات سيناء..بالأدلة والأسماء

قال منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، يوآف مردخاي، إن لدى إسرائيل أدلة واضحة على أن حماس تدعم تنظيم «ولاية سيناء » التابع لتنظيم «داعش »، مؤكدا أن حركة حماس ساعدت هذا التنظيم بالسلاح والدعم اللوجستي خلال الهجمات التي شهدتها الشيخ زويد والعريش ، الأربعاء الماضي.

ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية عن مردخاي قوله في مقابلة مع قناة «الجزيرة» القطرية، إن إسرائيل لديها أسماء شخصيات محددة من قادة حماس شاركوا بشكل فاعل في تقديم المساعدات لتنظيم «ولاية سيناء » خلال الهجوم الذي شهدته سيناء، مثل وائل فراج، وهو قائد كتيبة في الذراع العسكرية لحركة حماس، حيث قام بتهريب مصابي الإرهاب يين من سيناء إلى قطاع غزة.

وقال مردخاي، إن من قادة حماس أيضا عبدالناصر قشطة، الذي وصفه بأنه مدرب كبير في كتائب القسام وقام بتدريب عناصر تنظيم «ولاية سيناء» على الهجوم الذي تم تنفيذه في الشيخ زويد.

وأكد المسؤول الإسرائيلي أن كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، على علاقة بتنظيم داعش على مستوى التسليح والتنظيم، مؤكدا أن لديه أدلة وإثباتات على ذلك.

وحين سئل عن التنسيق بين القاهرة وتل أبيب، قال مردخاي إن «مصر دولة كبيرة وقوية ويجري التنسيق معها فقط حول ما يتوجب إجراؤه بشأن اتفاقية السلام المبرمة بين الجانبين».

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا