الرئيسيةمختاراتتقارير وتحقيقاتتقرير الانتهاكات الإسرائيلية الثلاثاء - 7-7-2015

تقرير الانتهاكات الإسرائيلية الثلاثاء – 7-7-2015

يصدر بالتعاون مع مركز الاعلام

• أصيب شاب مقدسي برضوض في رأسه بعد اعتداء مجموعة مستوطنين عليه، أثناء سيره في شارع “المصرارة” بمدينة القدس، وأوضح الشاب فراس مجاهد 45 عاماً، أن مجموعة من المستوطنين هاجمته وشقيقه محمد 37 عاما وصديقهما حسن الجولاني 28 عاماً في شارع المصرارة، حيث وجهوا الشتائم والألفاظ النابية لهم، لكنهم واصلوا سيرهم.(معـا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، الشاب أحمد التميمي، بعد دهم منزله بمنطقة ‘قاع الحارة’ بحي جبل الزيتون/ الطور المُطل على القدس القديمة.(وفـا)
• اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبان وصادرت كاميرات مراقبة من بلدة سلواد شرق مدينة رام الله، وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة ليلا واعتقلت الشقيقين عبد الله وعلي منير حامد، والشاب أمجد النجار، بعد اقتحام منازلهم وإخضاعها للتفتيش الدقيق. (معـا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، مواطنا من مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية،وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد خلف الدويك (19 عاما) من حي تل الرميدة بمدينة الخليل، ونقلته إلى جهة غير معلومة. (وفـا،معـا)
• اعتقلت الشرطة الإسرائيلية مع عناصر أمن أحد مصانع للصناعات العسكرية الإسرائيلية في “رمات هشارون” ادهم سليم من مدينة قلقيلية 23 عاما، من الأسرى المحررين ضمن صفقة شاليط، وفقا لما نشره موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” اليوم الثلاثاء. (معـا)
• اعتقلت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، ستة صيادين، واستولت على ثلاثة قوارب صيد في مياه بحر قطاع غزة.وقال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، في بيان صحفي، إن عملة الاعتقال جرت بعد قيام الزوارق الحربية الإسرائيلية المتمركزة قبالة شاطئ منطقة السودانية، شمال قطاع غزة، بفتح نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه مراكب الصيادين.(وفـا)
• داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزل الشهيد غسان أبو جمل في بلدة جبل المكبر جنوب القدس المحتلة وأجرت قياسات للمنزل المهدد بالهدم بعد إفراغه من سكانه. (وفـا)
• اقتحمت قوات الاحتلال مدينة بيت لحم وداهمت عدة منازل عرف منها منازل تعود لعائلتي عواد وسعادة، واعتقال الشاب عيسى نادر سرحان، وتم اقتحام بلدة نحالين ومداهمة عدة منازل واعتقال براء رضوان حلمي أبو غياظة.(وفـا،معـا)
• اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل وداهمت عدة منازل واعتقلت حمزة أيوب المشني وعبد الكريم محمد الحلايقة. (وفـا،معـا)
• اعتدت مجموعة من المستوطنين اليهود، صباح اليوم الثلاثاء، على 3 عمال مقدسيين بعد مطاردتهم في شارع الأنبياء غرب القدس المحتلة. (وفـا)
• أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، مواطنا واعتقلت آخر خلال اقتحامها مخيم الجلزون للاجئين في محافظة رام الله والبيرة.وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين في المخيم، وأصابت الفتى براء محمد الرمحي (16 عاما) بعيار معدني مغلف بالمطاط، وألحقت خسائر مادية في منازل عدد من المواطنين أثناء تفتيشها.وأضاف المصدر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد صافي (20 عاما) خلال اقتحام المخيم. (وفـا)
• مدد اعتقال كل من الأسرى: سائد شنتير، ومعتصم عنتري، ومناضل سعادة، وهمام عواد، وأيهم جميل، وفراس فرحات، وعامر عياد، ورضا حسون، وعبد السلام عواد، وهزاع لولح، وعامر كسواني، في محكمة ‘بيتح تكفا’.
• طردت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، مزارعين من أرضهم في منطقة واد ابو الريش شمال بلدة بيت أمر ومنعتهم من العمل في فلاحة أرضهم. (وفـا،معـا)

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا