الرئيسيةتقاريرملف/دراسةالنشرة الاخبارية 19-07-2015

النشرة الاخبارية 19-07-2015

النشرة الاخبارية 19-07-2015

تصدر عن المكتب الاعلامي الفلسطيني في اوروبا

تهتم بأبرز الاخبار، النشرات، التقارير، المقالات

الاخبار المميزة

أخطر تقرير صحفي: خفايا علاقة حماس بالقيادة السعودية..سلمان يحشد الإخوان والقاهرة تستعد

بعد وفاة الملك عبدالله وتولى الملك سلمان الحكم، واستتباب الأمور لـ”الجناح السديرى”بدا تباينًا بين البلدين فى طريقة التعاطى مع “الإخوان المسلمين”، فبينما ترى القاهرة الأولوية فى المواجهة مع التنظيمات الإسلامية المتشددة وفى القلب “الإخوان”، تؤمن السعودية بتأجيل المواجهة (تفسير حسن النية) وبأن الوقوف أمام الخطر الإيرانى هو الأهم الآن، خاصة بعد توقيع الاتفاق النووى بين إيران والدول الست الكبرى (الولايات المتحدة، روسيا، الصين، ألمانيا، فرنسا، بريطانيا). للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22384

شريط ” فضيحة الظاظا” يشعل مواقع التواصل الاجتماعي والنشطاء يتندرون على كذبه

أشعل شريط فيديو لزياد الظاظا، نائب رئيس الوزراء، ووزير الإقتصاد والمالية، في حكومة حماس، كان بث نهاية العام 2012، وتحدث حينها المسؤول الحمساوي، عن ” إنجازات” حكومته الاقتصادية في قطاع غزة، وعن وعود لمزيد من الانجاز والرخاء في الأعوام القادمة، مواقع التواصل الإجتماعي على الشبكة العنكبوتية، فجر يوم الأربعاء. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22382

تفجيرات تطال سيارات لنشطاء من حماس والجهاد في غزة

هزت 5 انفجارات حي الشيخ رضوان وشارع النفق وسط مدينة غزة، صباح الاحد، ووجد شعار لـ “داعش” مرسوم على جدار مقابل للتفجيرات. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22368

اللمسات الأخيرة لاتفاق الهدنة في المشيخة .. حماس واسرائيل توقعان عليه قبل نهاية الشهر الجاري

يلعب مسؤولون أوروبيون من بينهم ألمان وسويسريون، وجهات اقليمية، من بينها مشيخة قطر وتركيا، وبجهود من توني بلير رئيس وزراء بريطانيا السابق، دورا كبيرا في المباجثات والاتصالات الجارية بين حركة حماس واسرائلي، لانجاز اتفاق الهدنة طويل الأمد. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22362

التعليم العالي: العلاقات مع فنزويلا متينة

أكدت وزارة التربية والتعليم العالي أن العلاقات مع جمهورية فنزويلا قوية ومتينة، وأن المنح الدراسية المقدمة من الجانب الفنزويلي للطلبة الفلسطينيين ما تزال قائمة، وأن الوزارة على تواصل دائم مع الطلبة المتقدمين لهذه المنح لإتمام الإجراءات اللازمة. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22334

الداخلية السعودية: القبض على 413 موقوفا لارتباطهم بتنظيم «داعش»

“صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بأن الجهات الأمنية المختصة وخلال الأسابيع القليلة الماضية تمكنت من الإطاحة بتنظيم مكون من خلايا عنقودية مرتبط بتنظيم داعش الإرهابي ، وذلك ضمن مخطط يُدار من المناطق المضطربة في الخارج ويهدف إلى إثارة الفتنة الطائفية وإشاعة الفوضى . للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22326

د. شعث لوكالة رواسي الوطن “روى” : حركة فتح تسير بخطى ثابتة نحو المستقبل

قال الدكتور زياد شعث عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة إن شعبنا الفلسطيني سيحتفل بالعيد على الرغم من الآلام والمعاناة وجرائم القتل والتدمير والحصار الذي يفرضه كيان الاحتلال على شعبنا ، وأضاف في تصريح خاص لمراسل وكالة رواسي الوطن”روى” :” كعادته ينهض شعبنا من بين الركام متحدياً الاحتلال وآلته العسكرية ، وليثبت للعالم بأسره أننا شعب حي تواق للحرية “.للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22317

د. أبو شهلا لوكالة رواسي الوطن”روى”: مفاوضات حماس مع الاحتلال خروج عن الإجماع الوطني وسابقة تعزز الإنقسام

أكد النائب الدكتور فيصل أبو شهلا عضو المجلس الثوري لحركة فتح ، عضو الهيئة القيادية العليا، أن مفاوضات حركة حماس مع الاحتلال سواء كانت مباشرة أو عبر وسطاء هي ضرب لوحدة الشعب الفلسطيني وخروج عن الإجماع الوطني وإفشال لكافة الجهود التي بُذلت من أجل إنهاء الإنقسام، للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22315

الرئيس لزعماء العالمين الإسلامي والعربي: نتمنى في العيد أن يعم الاستقرار والأمن بلادكم

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس زعماء العالمين الإسلامي والعربي أمس الجمعة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22313

‘الخارجية’ تؤكد عمق ومتانة العلاقات الدبلوماسية الفلسطينية الفنزويلية

شددت وزارة الخارجية الفلسطينية، على عمق ومتانة العلاقات الدبلوماسية الفلسطينية – الفنزويلية، مؤكدة أن المنح الفنزويلية للطلبة الفلسطينيين ما زالت قائمة. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22308

مشعل.. من الدوحة الى السعودية في زيارة بغطاء ديني!!

شهدت عاصمة مشيخة قطر في الآونة الأخيرة لقاءات مكثفة لوضع اللمسات الأخيرة لاتفاق الهدنة طويلة الأمد بين اسرائيل وحركة حماس بجهود اقليمية ودولية. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22364

ثعالب حماس وإخوان تونس يحاولون إنقاذ قيادات الجماعة من الإعدام.

في الوقت الذي سافر فيه خالد مشعل، القيادي بنظيم حماس إلى المملكة العربية السعودية، كان راشد الغنوشي، زعيم حركة النهضة التونسية التابعة لجماعة الإخوان يعرض نفسه كوسيط لإجراء مصالحة بين القاهرة والإخوان المسلمين في مصر من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل إعدام قيادات الإخوان المسلمين في السجون. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22358

اسرائيل تعلن عن جملة من “التسهيلات” لسكان قطاع غزة

ادعى مكتب منسق أعمال الحكومة الاسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، أن الأيام المقبلة ستشهد تسهيلات كبرى لقطاع غزة ستسرع عملية إعادة الإعمار عن طريق مضاعفة عدد الشاحنات المحملة بمواد البناء التي تدخل للقطاع. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22346

موقع: سمية أردوغان تترأس هيئة سرية لعلاج جرحى داعش

كشف موقع “جلوبال ريسيرتش” الأميركي الشهير، النقاب عن مفاجأة جديدة حول علاقة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان وأفراد أسرته بأعضاء وقيادات تنظيم داعش الإرهابى فى سوريا والعراق قائلا إن سمية أردوغان تترأس هيئات وطواقم طبية سرية لعلاج جرحى التنظيم فى معاركه مع الجيش السورى. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22375

جنرال أمريكي: هكذا ساهمنا في ولادة داعش

في لقاء تلفزيوني عبر أكبر ضابط استخبارات أمريكي سابق، مايك فلين، عن رأيه بأن شن الحرب الأمريكية في العراق بواسطة طائرات بدون طيار قد ساعد في خلق عدد كبير من المتطرفين وولادة داعش. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22343

المشهد الاخباري الفلسطيني

المشهد الاخباري الفلسطيني 19-7-2015

https://fatehmedia.eu/?p=22366

نشرات اخبارية

النشرة الإخبارية المحلية السبت-18-07-2015

https://fatehmedia.eu/?p=22291

تقارير

قراءة في أحاديث الهدنة بين حماس وإسرائيل

تناولت تقارير عديدة في الآونة الأخيرة اتصالات بين مبعوثين دوليين، بموافقة إسرائيل، ومسؤولين في حركة “حماس”، بخصوص إمكانية التوصّل إلى هدنة محدودة زمنيًا بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مقابل رفع الحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ أكثر من ثمانية أعوام. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22380

دولة داعش .. زحفٌ لا يتوقف !!

بعد مرور عام على إعلان خلافة أبي بكر البغدادي، هناك ثابت يفرض نفسه: حركة البغدادي، الدولة الإسلامية، ما انفكت تتقوى في إقليمها الأصلي – العراق وسوريا – وتوسع نفوذها في العالم الإسلامي وخارجه. فهي تتقدم في كل مكان تقريبا، باستثناء انتكاسات نادرة جدا في كوباني وتل الأبيض، وكردستان ومنطقة تكريت، شمال بغداد. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

دولة داعش .. زحفٌ لا يتوقف !!

أفكار وآراء

معركة جامعة سانتا ماريا البرازيلية وهزيمة “اسرائيل”

المدعي العام الفيدرالي البرازيلي، اغلق ملف قضية جامعة سانتا ماريا، التي لفقت لها تهمة من قبل الحركة الصهيونية وعناصرها بمعاداة السامية، وذلك على خلفية خمسة اسئلة تقدمت بها مجموعة مؤسسات تابعة للجامعة اذا كان هناك اتفاقيات بين الجامعة وشركة البيت الصهيونية او اي مؤسسة صهيونية او برازيليا تربطها علاقات مع شركات صهيونية داخل الكيان او خارجه، مجموعها خمسة اسئلة محقة، وضمن قانون حق الحصول على المعلومة. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22293

مِن سَايكس بيكو إلى داعش كتب كمال الجزولي

في الثلاثين من مارس الماضي قرعنا، في هذه الزَّاوية، جرساً عالياً عن الفوضى الأمنيَّة والسِّياسيَّة التي ما انفكَّت تتداخل، أكثر من أيِّ وقت مضى، في نسيج استراتيجيَّات دوليَّة كبرى، في المنطقة العربيَّة والإسلاميَّة. وشدَّدنا على أن هذه الفوضى تتَّسم بخطورة تكاد لا تُعرف، للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22373

مؤامرة الإخوان والأمريكان! كتب مرسي عطالله

أهدانى الصديق الكريم والزميل العزيز الأستاذ عبد القادر شهيب كتابه الأخير تحت عنوان «اغتيال مصر.. مؤامرة الإخوان والأمريكان» فوجدتنى غارقا فى كم هائل من الوثائق والمستندات التى تكشف الوقائع المذهلة لعمليات التخابر واختراق الحدود واقتحام السجون التى تورطت فيها جماعة الإخوان ضد مصر وضد أمنها واستقرارها. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22371

حماس معادلة بفعل فاعل كتب احمد رمضان لافي

“المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أصبحت لاعبا إقليميا أساسيا في المنطقة، وهي في تطور متواصل وفي صعود دائم وهي بعد سنة من الحرب أقوى مما كانت عليه وقت الحرب”, هكذا بدا كلام هنية الرجل الثاني في حركة حماس في خطبة العيد في إحدى مساجد غزة المنكوبة,, فهل خطاب هنية الساطع والقوى والرنان جاء بالفعل نتيجة صموده هو وحركته ؟؟ للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22360

حماس في عصر ما بعد الانكماش الإيراني كتب د. عمرو عبد السميع

في عز احتدام لعبة الذراع الحديدية Bras de fȇr بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الأمريكية ودول الغرب، تأسست الاستراتيجية الإيرانية على نقل ساحة التضاغط أو الصراع إلى خارج إيران، وبخاصة أن واشنطن، بل وتل أبيب كانتا تلوحان- وقتها- بتوجيه ضربة عسكرية لإيران تأتي على مقدراتها النووية، وتؤدي إلى تدمير الجزء المؤثر من ترسانتها العسكرية وبالذات الصاروخية. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22356

أهم اتفاق بعد مصر وإسرائيل كتب سمير كرم

عاش العالم مرتين تجربة الوصول إلى اتفاق دولى بالغ الأهمية. كانت المرة الأولى تجربة الوصول إلى اتفاق بين مصر وإسرائيل فى أعقاب حرب يونيو 1973. وجاءت المرة الثانية قبل أيام فى تجربة الوصول إلى اتفاق بين أميركا وإيران فى أعقاب خطر الصدام بين الدولتين فى حرب لا يعرف أحد مداها إذا بدأت بين هاتين الدولتين فى هذه المنطقة التى فيها خطر الوجود العسكرى للدولتين. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22348

حماس والمشروع الوطني الفلسطيني كتب د.صالح الشقباوي

لم يعد خافيا على العقل الوطني الفلسطيني الذي قاد النضال واعاد الوطن الى الانبعاث وقام بتركيب جديد لمكونات الهوية الفلسطينية التي عملت الصهيونية على تفكيكها وتوزيعها اربا على المنافي والشتات لاخفاء معالمها وتحويلها من كائن وطني الى كائن انساني يبحث عن اكله ومعاشه وحياته الاجتماعية .. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22339

الاتفاق الإيراني الغربي ونحن (1 – 2) كتب عبد الرحمن الراشد

النظام الإيراني مثل الوحش المربوط إلى شجرة، أخيرًا فك عقاله بناء على حسن النوايا، لماذا وما الذي يمكننا فعله. الاتفاق الذي تم توقيعه يتخلى عن مطلب إنهاء المشروع النووي وينهي الحصار العسكري الاقتصادي. والاتفاق يترك لإيران بنيتها النووية ويرفع العقوبات عنها، ويعيد لها أكثر من مائة مليار دولار من أموالها المجمدة. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22329

قضية فلسطين: الأولى… بعد المئة كتب جهاد الخازن

تابعت قضية العرب الأولى – فلسطين، صغيراً كبيراً. كانت لجيلي سدرة المنتهى. هي لا تزال قضية العرب الأولى، ولكن بعد المئة. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22324

خامنئي وأوباما متفقان علينا كتب الياس حرفوش

ها هو المرشد الإيراني علي خامنئي يرد على الرئيس باراك أوباما: تريدون فصل الملف النووي عن أزمات المنطقة. نحن جاهزون لذلك، بل هذا ما نريده. «سواء تمت الموافقة على الاتفاق أم لا، لن نكف مطلقاً عن دعم أصدقائنا في المنطقة وشعوب فلسطين واليمن وسورية والعراق ولبنان». للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22322

سيرورة التطرف و«الداعشية» … من التعليم حتى الآن! كتب خالد الحروب

من دون التقليل من كل المعارك الخارجية المفروضة على المنطقة وشعوبها، يبدو أن معركة داخلية ليست سهلة، إن لم تكن دموية، يجب ان تُخاض ايضاً ضد التطرف والتعصب وما ينتجان. في طول وعرض العالم العربي وفي كل بلادنا تقريباً ومن دون استثناء تتصاعد منحنيات التطرف لدى شرائح ليست قليلة، ولا هامشية. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22320

إخوان في طور الدعشنة كتب جهاد الرنتيسي

انكماش الصورة النمطية لتعايش “الإسلام السياسي” و”السلفية الجهادية” حقيقة واقعة وملموسة يمكن التقاطها بسهولة في تباينات واستقطابات الخطاب السياسي والفكري المتداول ولم يعد اجتهاد باحث يتناول العلاقة بين الظاهرتين. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22287

هيرتزل في فيينا و ( ربه ) في رام الله كتب احمد دغلس

هل كانت صدفة …؟! أن تعقد المباحثات الإيرانية مع دول الست الكبار بما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني في فندق ( قصر ) غوتنبورغ الفيناوي المشرف على ساحة ” ميدان” تيودور هيرتزل في العاصمة النمساوية بفينا الذي ناضلت الجالية الفلسطينية في النمسا لمنع التسمية بحلول مئوية تيودورهيرتزل أب الحركة الصهيونية قبل بضعة سنوات ، للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22289

كتاب

تـنظيمـات إسـلاميـة عـابـرة للحـدود – الحلقة 18

كتابي السابع عشر هذا « التنظيمات الإسلامية الخمسة العابرة للحدود « يصدر في سياق تفاقم حالة الصراع في العالم العربي واحتدامه بشكل عبثي ودموي، بعد انفجار ثورة الربيع العربي التي توسلت البحث عن. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22198

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا