الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتالبرازيل: السفير الزبن يتفقد أحوال اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا

البرازيل: السفير الزبن يتفقد أحوال اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا

زار سفير دولة فلسطين في البرازيل إبراهيم الزبن، الوافدين للبرازيل من مخيم اليرموك ومخيمات أخرى في سوريا، واطّلع على أحوالهم واحتياجاتهم، واستمع إلى مطالبهم التي تلخصت بطلب المساعدة للحصول على وثائق، كجوازات السفر وبطاقات الإقامة، وتعلم اللغة البرتغالية، والحصول على عمل، وكفالات لاستئجار سكن.

ويتوافد اللاجئون الفلسطينيون والسوريون للبرازيل، حيث تسهل البرازيل تقديم ‘الفيزا’ الإنسانية التي تسمح لهم بدخول البلاد. ويتراوح عدد الوافدين وعائلاتهم نحو 300 عائلة موزعة في معظم أنحاء البرازي، وخاصة مدينة ساو باولو التي تعتبر العاصمة الصناعية التجارية لأميركا الجنوبية والتي تضم أكبر جالية عربية.

وتقدم المؤسسات العربية وبعض أفراد الجالية بعض المساعدات وفرص العمل لعدد منهم بما لا يكفي لتحقيق احتياجاتهم.

وتعهد السفير الزبن ببذل الجهود لتلبية احتياجات ومطالب هؤلاء اللاجئين، مشيرا إلى أن غالبيتهم من المهنيين والمتعلمين وذوي الحرف، وهذا سيسهل اندماجهم في سوق العمل المحلي، رغم الأزمة الاقتصادية الخانقة في البرازيل.

من جهة أخرى، شاركت سفارة فلسطين في حفل وداع سفير الجامعة العربية بشار ياغي، الذي يعود إلى مقر الجامعة في القاهرة.

وفي كلمته بحف الوداع، أثنى السفير الزبن على جهود السفير ياغي لإبراز الشخصية العربية وتعزيز العلاقات البرازيلية العربية ودعم القضية الفلسطينية على مدى سبعة أعوام.

بدوره، خاطب السفير ياغي قيادة الجالية العربية المجتمعة في الحفل، قائلا ‘فلسطين أمانة في أعناقكم، وهي تاج ضميركم العربي والديني والإنساني’.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا