الرئيسيةتقاريرقضايا المرأة والشبابافتتاح المركز النسوي الرياضي في مخيم شعفاط

افتتاح المركز النسوي الرياضي في مخيم شعفاط

أقيم اليوم الخميس، حفل افتتاح المركز النسوي الرياضي في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، بحضور مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين وعدد من المسؤولين، وفعاليات وقوى وطنية مقدسية إلى جانب أهالي المخيم.

ودعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب في كلمته بهذه المناسبة إلى تعميم هذا النموذج وإقامته في جميع مخيمات الوطن لما تحمل مثل هذه المراكز من خدمة للمجتمع وتحديداً للمرأة.

وذكر أن مثل هذه المشاريع تساعد في بناء ثقافة ووعي وقدرات مميزة تساعد ابناء شعبنا في المخيمات على تخطي الظروف التي يعيشونها.

من جانبها، قالت عضو المجلس التشريعي والمشرفة على المشروع جهاد أبو زنيد إن العمل على إنشاء المركز بدأ منذ 7 سنوات وأنه يضم مرافق ترفيهية وتجميلية وثقافية تخدم النساء في مخيم شعفاط .

وذكرت أن المركز يعد فرصة للخروج من الواقع التي تعيشه النساء في المخيمات والبنية التحتية السيئة والظروف التعليمية، في خطوة تهدف إلى مساعدتهن على تطوير قدراتهن وبالتالي إنشاء أجيال قوية متعلمة ومثقفة.

يذكر أن المركز أقيم بدعم من جمهورية ألمانيا الاتحادية من خلال بنكها الإنمائي، ونفذه برنامج الامم المتحدة الإنمائي UNDP، وهو يعد الأول من نوعه ويخدم نساء المخيم ويساعدهن على بناء قدراتهن الفكرية والبدنية ما يعود بالفائدة على المجتمع بأسره.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا