الرئيسيةتقاريرقضايا المرأة والشبابالخطيب يبحث آليات التعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة

الخطيب يبحث آليات التعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة

بحث وكيل وزارة شؤون المرأة بسام الخطيب، مع المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا محمد نصيري والوفد المرافق، اليوم الثلاثاء آليات متابعة البرامج المشتركة للسنوات المقبلة.

وأكد الخطيب أهمية التعاون والتنسيق المستمرين، موضحا أن الوزارة تعتبر الهيئة الأممية شريكا استراتيجيا لدعم الهدف الإستراتيجي الأساسي، وهو تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وقدّم الخطيب شرحا موجزا عن محاور عمل الوزارة، وخططها الإستراتيجية، واللجان التي تم تشكيلها بقرار مجلس الوزراء، ومنها: لجنة مناهضة العنف، ولجنة الموازنات المستجيبة للنوع الاجتماعي، إضافة إلى أذرع الوزارة لتنفيذ خططها على المستوى الحكومي، من خلال وحدات النوع الاجتماعي، وعلى مستوى المجتمع المدني، من خلال مراكز تمكين النساء ‘تواصل’.

بدوره، أعرب نصيري عن سعادته لوجوده في فلسطين، مؤكدا أن التجربة المميزة للمرأة الفلسطينية تجربة رائدة يجب تعميمها على الصعيدين العربي والدولي.

وأكد نصيري أن الشراكة مع وزارة شؤون المرأة هي أهم الشراكات لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، باعتبارها الآلية الوطنية لتطبيق كافة برامج تعزيز المساواة بين الجنسين، مشيرا إلى أن الهيئة ستستمر في حشد المزيد من الموارد المالية والفنية، لدعم تجربة الوزارة الناجحة والمميزة، وتلبية لخصوصية الوضع الفلسطيني.

يشار إلى الوفد المرافق للهيئة الأممية، ضم كلا من: الممثلة الخاصة للهيئة في فلسطين سابينا ماخل، ومدير برنامج تمويل النوع الاجتماعي هشام قدومي.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا