الرئيسيةأخبارأهم الأخباررئيس البرلمان العربي يشيد برفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة

رئيس البرلمان العربي يشيد برفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة

أشاد رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رفع علم فلسطين في المقر الرئيسي للأمم المتحدة في نيويورك، الذي صوت لصالحه 119 دولة، فيما اعترضت عليه ثماني دول فقط.
وأثنى الجروان على الجهود الفلسطينية والعربية في تقديم مشروع القرار الذي طالب برفع علم دولة فلسطين بصفتها دولة مراقب غير عضو إلى جانب أعلام الدول الـ 193 الأعضاء.
وقال: إن رفع علم دولة فلسطين في الأمم المتحدة هو حق فلسطيني وخطوة أخرى ناجحة على طريق تحقيق الإعتراف الكامل بدولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وتابع: إن القرار رغم رمزيته إلا أنه يشكل نجاحا مهما في أروقة العمل السياسي العربي لدى الأمم المتحدة، ومن شأنه أن يزيد الضغوط نحو استكمال حقوق الشعب الفلسطيني، ودعما لاستمرار كفاح الشعب الفلسطيني وتضحياته وآخرها استشهاد الشهيدة ريهام الدوابشة متأثرة بحروقها إثر جريمة الاحتلال البشعة التي أودت مسبقا بحياة طفلها وزوجها.
وفي السياق نفسه، أكد الجروان أن التأييد الذي حظي به مشروع القرار وبأغلبية ساحقة دليل هام على مدى مساندة معظم دول العالم للقضية العادلة للشعب الفلسطيني الحر ودعمهم لحقوقه.
وأضاف: أن اعتراض ثماني دول من بينها الولايات المتحدة وإسرائيل وتحفظ دول قليلة أخرى لن يثبط عزيمة الأحرار في العالم عن المطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني واستردادها واحدا تلو الآخر.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا