الرئيس يجتمع مع نظيره الروسي

اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في العاصمة الروسية موسكو، مساء اليوم الثلاثاء، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وبحث الرئيسان، خلال الاجتماع، الأوضاع الإقليمية وما تمر به منطقة الشرق الأوسط، ودور روسيا في العملية السلمية، والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتنميتها في كافة المجالات.

ووضع الرئيس عباس، نظيره الروسي، في صورة تطورات الأوضاع في القدس والاعتداءات المتواصلة التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة بحق المسجد الأقصى والاقتحامات المستمرة والاعتداء على المصلين والمرابطين هناك، ومحاولات تقسيمه.

وحضر الاجتماع: وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي، وقاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، والناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل.

ووصل الرئيس عباس، مساء اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الروسية موسكو، قادما من فرنسا، بعد زيارة رسمية استمرت ثلاثة أيام، التقى خلالها نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند، ورئيس معهد العالم العربي في جاك لانغ، ورئيسة لجنة العلاقات الخارجية في الجمعية الوطنية الفرنسية ‘البرلمان’ اليزابيث جيجو.

وكان سيادته تسلم، خلال زيارته، ميدالية بلدية باريس، من عمدة باريس آن هيدالغو، وهي أعلى وسام تمنحه البلدية، وذلك في حفل استقبال مهيب، أقيم لمناسبة اليوم العالمي للسلام الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا