أبو مازن من جامع موسكو: من حق كل مسلمي العالم الصلاة في الأقصى

قال الرئيس محمود عباس “أبو مازن” خلال مشاركته بافتتاح جامع موسكو الكبير إن من حق كل مسلمي العالم الصلاة في المسجد الأقصى.

وأكد “أبو مازن” أن المسجد الأقصى حق إسلامي خالص ومن حق كل المسلمين الوصول إليه، معبرا عن رفض دولة فلسطين وحكومتها لأي إجراءات أو قرارات من الطرف الإسرائيلي قد تعيق وصول المسلمين إلى المسجد.

ودعا المجتمع الدولي إلى توفير حماية للمقدسات الإسلامية والمسيحية خدمة للسلام في العالم، متطرقا لما يحدث هذه الأيام من انتهاكات إسرائيلية في المسجد الأقصى في القدس الشرقية.

وعبر الرئيس عباس عن سعادته لافتتاح جامع موسكو الكبير، وقال إن ذلك إن دل على شيء فهو يدل على رسالة واضحة من روسيا للعالم تعكس روح التسامح والتعايش وتتجلى فيها إرادة الانفتاح على قاعدة الاحترام المتبادل للديانات.

وانتهز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الفرصة ليشارك الرئيس عباس إدانته لما يحدث من انتهاكات إسرائيلية لحرمة المسجد الأقصى، ويدعو العالم إلى وقف هذه الممارسات.

كما ركز أردوغان على مأساة اللاجئين السوريين الذي يعبرون بلاده إلى أوروبا داعيا العالم إلى تحمل مسؤلياته تجاههم.

وقال الرئيس التركي إن بلاده استقبلت نحو مليوني لاجئ سوري وقدمت لهم الخدمات الإنسانية على مدى أربع سنوات ونيف من عمر الأزمة السورية.

واعتبر الرئيس التركي أن ما يحدث من مأس على سواحل المتوسط وصمة عار على جبين الإنسانية، داعيا الدول الأوروبية والغربية إلى التعامل بحكمة مع هذه المأساة.

من ناحيته دعا الرئيس الروسي في كلمة أمام الوفود المشاركة في الافتتاح إلى دعم القيم الإسلامية التقليدية ومواجهة انتشار الأفكار المتطرفة في روسيا.

وقال بوتين إن الإسلام في روسيا يعتبر وفقا للقانون أحد الأديان التقليدية، وشدد على أن ايديولوجية تنظيم “داعش” المتطرف تقوم على الكذب وتحريف الإسلام.

https://www.youtube.com/watch?v=uK3smdbUX6U

معا

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا