الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتمخيمات بيروت ترفع العلم الفلسطيني تزامناً مع رفعه أمام مقر الأمم المتحدة...

مخيمات بيروت ترفع العلم الفلسطيني تزامناً مع رفعه أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك

بعد أن أصبحت فلسطين دولة مراقبة غيرعضو في الأمم المتحدة في 29/11/2012 بأغلبية 138 صوتاً مقابل 9 وإمتناع 41 عن التصويت من أعضاء الجمعية البالغ عددهم193، إنضمت فيما بعد الى المنظمات الدولية والمحكمة الجنائية الدولية.
وقرار الأمم المتحدة يجيز رفع رايات الدول غير الأعضاء الحائزة على وضع مراقب في ” مقر ومكاتب الأمم المتحدة” وراء رايات الدول الأعضاء في نيويورك، وأمام المباني الرسمية الأخرى في جنيف وفيينا.
ويتزامن رفع علم فلسطين في الأمم المتحدة مع زيارة السيد الرئيس محمود عباس الى نيويورك للمشاركة في الجلسة السنوية للجمعية العامة وقمة حول التنمية المستدامة.
إحتفاءاً برفع علم فلسطين أمام مقر ومكاتب الأمم المتحدة في نيويورك وجنيف وفيينا إحتفل الفلسطينيون في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في بيروت بكل شرائحهم الشعبية ومشاربهم السياسية والفصائيلية والمؤسساتية والنقابية والطلابية والعمالية والنسائية واللجان الشعبية وقوى الأمن الوطني، وممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، والكشافة والفرقة الموسيقية، بهذا الإنتصار السياسي الذي حققته الدبلوماسية الفلسطينية. فرفعوا العلم الفلسطيني فوق أسطح وشرفات منازلهم وفي الطرقات وعلى وسائل النقل.
أما في مخيم برج البراجنة في ضاحية بيروت الجنوبية، كبرى مخيمات بيروت، ففي صباح 30 أيلول كانت الإستعدادات جارية على قدم وساق من قبل قيادتي المنطقة والشعبة الجنوبية لحركة فتح استعداداً لهذا الحدث المميز في حياة الشعب الفلسطيني، حيث سيزدان مقر الأمم المتحدة وسماء مدينة نيويورك بألوان علم فلسطين.
فنصبت شاشة عرض وتجمهرت الجموع أمامها للإستماع الى كلمة الرئيس محمود عباس مباشرة من نيويورك. وعلت سماء المخيم بأصوات الأهازيج والأناشيد الوطنية، ونصبت الدبكات الفلسطينية، وزينت المنازل والشرفات ومكاتب الفصائل الفلسطينية بالعلم الفلسطيني، وتحول ليل المخيم الى نهار، نهار مشع بالأمل مبشراً بشروق فجر جديد، يحمل معه مزيداً من الإنجازات السياسية المؤدية الى تحقيق الثوابت الفلسطينية، ومزيداً من الإلتفاف الدولي حول قضية فلسطين.

وخاطب الرئيس محمود عباس العالم من على منبر الأمم المتحدة، بدأها بدعوة الكيان الصهيوني الى الكف عن استخدام قواتها في اقتحام المسجد الأقصى.
واعتبر عباس ان القضية الفلسطينية من أول القضايا التي طرحت في الأمم المتحدة ولكنها لم تحل الى الآن، وعلّق قائلاً: ان شعبنا يعلّق الأمال على دول المنظمة الأممية ليحقق حلمه بالعيش في دولة مستقلة.
ورأى عباس ان دولة فلسطين العضو المراقب في الأمم المتحدة تستحق العضوية الكاملة بعد تضحيات الشعب الفلسطيني. معتبراً ان استمرار الوضع الحالي في فلسطين يعني الإستسلام الكامل لمنطق القوة.
وتساءل الرئيس الفلسطيني عن العدالة التي تدّعيها اسرائيل وقتلة الطفل الفلسطيني وعائلته طلقاء لم يتم القبض عليهم؟
وأضاف” الى متى ستبقى اسرائيل فوق القانون الدولي وفوق المراقبة؟ أما آن للظلم ان ينتهي في أرضنا وأن يزال جدار الفصل العنصري ويرفع الحصار عن غزة؟.
وثمّن عباس الجهود التي تبذلها مجموعة الدول المانحة وحثّها على العمل أكثر من أجل الشعب الفلسطيني.
وأكد السيد الرئيس محمود عباس ان الشعب الفلسطيني وقيادته لن يسمحوا بحلول مؤقتة أو دويلات مجزأة. مؤكداً استمرار العمل لتشكيل حكومة وحدة وطنية.
وعبّر عباس عن طموح وآمال الشعب الفلسطيني الطامح لرؤية دولة فلسطين المستقلة وهي تأخذ موقعها بين الأمم وتلعب دوراً هاماً.
وبعد إنتهاء كلمة الرئيس محمود عباس أطلقت المفرقعات في السماء فرحاً وإبتهاجاً.
كما قام احد أعضاء فرقة الكشافة والمرشدات الفلسطينية برسم تعبيري لعلم فلسطين يرفع امام مقر الأمم المتحدة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا