الرئيسيةتقاريرمنظمات شعبية واهليةالاحتلال اعتقل 33 مواطنا على معبر بيت حانون منذ بداية العام

الاحتلال اعتقل 33 مواطنا على معبر بيت حانون منذ بداية العام

قال مركز الميزان لحقوق الإنسان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ بداية العام الجاري 33 مواطنا، بينهم 24 تاجرا و4 مرضى، على معبر بيت حانون (إيرز) شمال قطاع غزة.

واتهم المركز الحقوقي في بيان له اليوم الثلاثاء، قوات الاحتلال بفرض حصارها وإغلاقها المشددين على قطاع غزة، مستغلة سيطرتها وتحكمها المطلقين بالمعابر التي تربط القطاع بالعالم الخارجي لتحولها إلى مصيدة للإيقاع بالفلسطينيين ووسيلة لابتزازهم والضغط عليهم.

وأشار المركز إلى أن الآونة الأخيرة شهدت تصعيداً في اعتقال التجار والمرضى وغيرهم ممن تدفعهم حاجاتهم الإنسانية والحياتية للسفر.

وجدد مركز استنكاره الشديد للانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة، والذي يمثل جريمة مستمرة للعام الثامن على التوالي.

كما جدد إدانته الشديدة لانتهاكات قوات الاحتلال المتواصلة والمتصاعدة بحق المدنيين، واستمرار حصارها لقطاع غزة واستغلال سيطرتها وتحكمها المطلقين في المعابر والحدود لابتزاز الفلسطينيين والإيقاع بهم واعتقالهم تعسفياً وإخضاعهم لممارسات ترقى لمستوى التعذيب وسوء المعاملة في سجونها ومراكز اعتقالها، مشيرا إلى أن التحقيق المسرب مع الطفل أحمد المناصرة في المستشفى يدلل على طريقة تعامل الاحتلال مع المعتقلين والموقوفين الفلسطينيين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا