الرئيسيةتقاريرمنظمات شعبية واهليةوقفة احتجاجية للكوادر الطبية احتجاجا على اقتحام المستعربين لمستشفى الأهلي

وقفة احتجاجية للكوادر الطبية احتجاجا على اقتحام المستعربين لمستشفى الأهلي

دعت نقابة الأطباء اليوم الخميس، جميع المستشفيات في محافظة الخليل لتعليق الدوام نصف ساعة، احتجاجا على اقتحام وحدات الموت الإسرائيلية ‘المستعربين’ لمستشفى الأهلي في مدينة الخليل.

وعبر مدير مستشفى الأهلي الدكتور جهاد شاور، عن ما حصل فجر اليوم داخل المستشفى، من اقتحام للمستعربين للمستشفى، واختطاف المصاب عزام شلالدة، وإعدام ابن عمه عبد الله شلالدة، بأنه ‘جريمة مركبة ونكراء بحق نزلاء المستشفى بكل المقاييس’، مشيرا إلى أنه من المفروض أن تكون المستشفيات مكانا آمنا ومحميا حسب كل الأعراف الشرعية.

ونشرت مستشفى الأهلي بيانا استنكرت فيه عملية ‘المستعربين’ وشرحت عملية الاقتحام والإعدام، والاختطاف، وأكد البيان أن ما جرى في المستشفى الأهلي هو خرق للقوانين والاعراف الدولية، وهو استمرار لمسلسل اقتحام المؤسسات الطبية دون مراعاة حرمة المؤسسات الصحية، والاعراف والقوانين الدولية والانسانية الخاصة بها.

وناشد المستشفى جميع الجهات الحقوقية والطبية العمل على مقاضاة وملاحقة الاحتلال والمسؤولين فيه عن هذه الاعمال وملاحقتهم امام المحاكم الدولية، وطالبت بحماية فاعلة للمؤسسات الطبية حتى لا تتكرر مثل هذه الاحداث الاجرامية .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا