الرئيسيةأخبارأهم الأخبارحماس تطلب من نشطائها عدم الاستماع لتصريحات أحمد يوسف

حماس تطلب من نشطائها عدم الاستماع لتصريحات أحمد يوسف

وجه نشطاء وأكاديميين في حماس عبر وسائل التواصل الاجتماعي انتقادات حادة إلى القيادي في الحركة، أحمد يوسف، والذي أثار جدلاً بتصريحات له لموقع المونيتور قال فيها أنه اقترح سابقاً دولة ثنائية القومية وأن العنف ليس حلا لكل شيء.

عدد من نشطاء حماس طالبوا بمنعه من الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام وتحجيم دوره داخل الحركة، فيما ذهب الدكتور في الجامعة الإسلامية خالد الخالدي وأحد المقربين منه لانتقاده بشدة واتهامه ليوسف بأنه يحاول الظهور في وسائل الإعلام على حساب مواقف حماس الثابتة.

لم تمض سوى دقائق معدودة من نشر تلك الانتقادات الحادة من قبل نشطاء وأكاديميين حماس حتى سارعوا لحذفها ليتبين فيما بعد أن الحركة طالبت من نشطائها عدم الاكتراث لتلك التصريحات.

الخالدي الذي تربطه علاقة جيدة مع يوسف حذف ما كتبه عبر صفحته على الفيس بوك ليكتب في مدح يوسف بالقول: “أختلف مع د. أحمد يوسف في بعض آرائه ومواقفه السياسية، وخصوصا في إحسانه الظن بشخصيات فلسطينية، والتعويل عليها، بالرغم من أن تاريخها وحاضرها يؤكد أنها غير وطنية، وفي حسن ظنه بالغرب، ومبالغته في رجاء النصرة منهم، بالرغم من تاريخهم الأسود، وحاضرهم الأسوأ تجاه قضيتنا وقضايا الأمة، لكن ثقتي كبيرة باستقامته وصدقه وفضله وإخلاصه وحسن نيته، ونظافته، ودماثة خلقه، وتربطني به علاقة حسنة وأخوة لن تتأثر بنقدي له أو بنقده لي”.

وكانت ردود الفعل من بعض نشطاء حماس وغيرهم على ما كتبه الخالدي في منشوره الأخير، يشير لحالة الاستغراب من تغيير الموقف بسرعة كبيرة من اتهامات ليوسف بالتسلق إلى الاعتزاز بالصداقة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا