الرئيسيةتقاريرملف/دراسةالإنتهاكات الإسرائيلية اليومية-الأربعاء -02-03-2016

الإنتهاكات الإسرائيلية اليومية-الأربعاء -02-03-2016

الإنتهاكات الإسرائيلية اليومية-الأربعاء -02-03-2016

تقرير يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

• استشهد، فجر اليوم الأربعاء، شابان برصاص الاحتلال بدعوى تنفيذهما عملية طعن في مستوطنة “عيليه” شمال الضفة الغربية، وذكرت مصادر أمنية ان الشابين هما لبيب خلدون انور عزام (18عاما)، ومحمد هاشم علي زغلوان (18 عاما)، وكلاهما من بلدة قريوت جنوب نابلس.(وفـا،معـا،ج.القدس)
• جددت عصابات المستوطنين اليوم الأربعاء، اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك، بمجموعات صغيرة ومتتالية من باب المغاربة.(وفـا،معـا،ج.القدس)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، أربعة مواطنين بينهم فتى، خلال حملات دهم لعدد من المنازل في أحياء وبلدات مختلفة في القدس المحتلة، وقالت لجنة المتابعة في بلدة العيسوية وسط القدس، إن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا، الشاب لؤي أبو الحمص عقب اقتحام منزل عائلته. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• اعتقلت قوات الاحتلال الفتى محمود الشاويش ( 15 عاما) من حي الصوانة القريب من سور القدس التاريخي، الى جانب أحمد الفقيه، ومحمد الفقيه من قرية قطنة شمال غرب القدس، بعد اطلاق النار على الأخير وإصابته بجروح.(وفـا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الاربعاء، 5 شبان من بلدة يعبد بعد مداهمة منازل ذويهم، وهم: محمد حسين عمارنة، ومحمد حسان ابو بكر، وضياء خالد زيدي، وادهم خالد بدارنة، وعبد شطور أبوبكر، وجميعهم في العشرينات من عمرهم، وفي بلدة قباطية اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد صالح حثناوي بعد مداهمة منزل ذويه.(وفـا،معـا،ج.القدس)
• اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم شابين من بلدتي سيريس وميثلون. وداهمت منازل في صانور بمحافظة جنين، وذكرت مصادر محلية وأمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين اسلام بسام احمد ابوعلي (25عاما) من سيريس، وغسان محمد يوسف نعيرات (28عاما) من ميثلون بعد مداهمة منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتهما.(وفـا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، شابين على حاجز عسكري “دوتان” جنوب غرب جنين، وذكرت مصادر محلية وشهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين كانا بداخل مركبة أثناء عبورهما الحاجز العسكري، وتم نقلهما الى جهة غير معلومة.(وفا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاربعاء، ثلاثة مواطنين من بلدتي حلحول وبيت امر شمال الخليل؛ وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صدام غالب البو، من حلحول، وأكد الناشط الاعلامي محمد عوض، أن تلك القوات داهمت بيت امر، واعتقلت الفتيين احمد عاكف اسعيد عوض (16 عاما) ومحمد نضال عامر ابو مارية (17 عاما)، كما اقتحم جنود الاحتلال منزل المواطن يوسف بدر حسين عوض، وطلبوا منه تسليم نجله راشد (17 عاما). (وفـا)
• احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، 5 شبان على حاجز عطارة شمال مدينة رام الله، وقال مراسلنا، إن الشبان الخمسة هم من قرية بيت ريما شمال غرب رام الله، ولم يعرف هويتهم بعد، لافتا إلى ان الاحتلال شرع بتفتيش مركبات المواطنين على الحاجز ذاته. (وفـا)
• سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، شابًا من قرية بيت ريما شمال غرب رام الله بلاغًا لمراجعة مخابراتها، وقال مراسلنا إن الاحتلال سلم الشاب ثائر يحيى الريماوي (26 عامًا) البلاغ بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• استدعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، ثلاثة مواطنين من منطقة “جبل الموالح” وسط مدينة بيت لحم لمراجعة المخابرات، وأفاد مصدر أمني لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال داهمت منازل المواطنين في “جبل الموالح”، وسلّمت صالح عبد الهريمي (44 عاما)، ومحمد موسى عواد (20 عاما)، وليث سليمان عبيات (22 عاما) بلاغات، لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنات “غوش عتسيون” جنوب بيت لحم. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، بهدم ثلاثة منازل شرق يطا جنوب الخليل، وقال منسق اللجان الوطنية والشعبية جنوب الخليل راتب جبور لمراسلنا، “إن قوات الاحتلال سلمت ثلاثة إخطارات تقضي بهدم منازل في قرية خلة الميه شرق يطا، تعود لكل من إسماعيل جبريل النجار، وخليل حسن عمور، ومحمد عزات مخامرة. (وفـا)
• هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، عددا من مساكن وخيام وبركسات المواطنين في خربة طانا شرق مدينة نابلس . (وفـا،معـا)
• هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، ترافقها قوة معززة من جنود الاحتلال، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، بناية سكنية قيد الانشاء في حي جبل الزيتون/الطور المُطل على القدس القديمة بحجة البناء بدون ترخيص.(وفـا)
• هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلا قيد الإنشاء في ضاحية شويكة شمال طولكرم، يعود للمواطن خليل أحمد يوسف علي من مخيم طولكرم. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• حاصرت قوات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، وأغلقت مدخلها الرئيسي بعدد من الجيبات العسكرية، وذلك بعد استشهاد شابين من قريوت قرب مستوطنة “عيليه” القريبة من القرية. (وفـا،معـا،ج.القدس)
• أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، الطريق الواصلة بين مفرق حوارة جنوب نابلس ومدينة قلقيلية، بعد استهداف المستوطنين لمركبات المواطنين بالحجارة. (وفـا)

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا