الرئيسيةأخبارأهم الأخبارجرادات يتحدث حول موضوع اغتيال "عمر النايف"

جرادات يتحدث حول موضوع اغتيال “عمر النايف”

مقابلة مع وكيل وزارة الخارجية تيسير جرادات ضمن نشرة أخبار تلفزيون فلسطين، مساء اليوم- السبت- 5-3-2016- حول موضوع اغتيال “عمر النايف” في السفارة الفلسطينية بالعاصمة البلغارية الشهر الماضي

نص المقابلة:

ادعى عضو المكتب المكتب السياسي للجبهة الشعبية كايد الغول أن وزير الخارجية رياض المالكي تدخل بشكل مباشر في تغيير نتائج التحقيق بإغتيال عمر النايف عبر طلبه عدم ذكر اي مسؤولية للسفارة في تقرير اللجنة.
وزعم الغول في تصريحات صحفية أن اللجنة توصلت إلى استنتاجات مشتركة حول مسؤولية السفارة والسفير بممارسة ما اسماه “الترهيب والضغوطات” على النايف قبل مقتله.
ويذكر ان لجنة التحقيق تضم إلى جانب وكيل وزارة الخارجية عمر شحاده، القيادي بـ الجبهة الشعبية الدكتور كاشف النايف، شقيق المرحوم عمر النايف، وعارف صالح من جهاز المخابرات العامة.

قال تيسير جردات وكيل وزارة الخارجية :
• منذ اليوم الاول الذي كلفنا به سيادة الرئيس برئاسة هذه اللجنة لم اعتبر حالي موظفا بهذه اللجنة بل اعتبرت نفسي مع الاخوة بمهمة وطنية، حيث أن عمر النايف هو مناضل فلسطيني وهو من عائلة مناضلة، وبالتالي ذهبنا في مهمة وطنية قبل كل شيء، وكان هدفنا من هذه المهمة هو كشف الحقيقة والاستكشافات الاولية، التحقيق في قضية معقدة مثل هذه القضية سيحتاج إلى وقت طويل، ومهمة هذه اللجنة استكشافية واستجاوبية للإطلاع على ما حدث.
• التدخل الذي يتحدثون عنه والذي سمعنا عنه ليس فقط هذه الليلة، وانا اتابع من العاصمة صوفيا، وانا اريد توضيح عدة نقاط بهذه القضية.
• اللجنة وصلت وتحدثت مع كل ما يمكن التحدث اليه بالجانب الفلسطيني من اعضاء السفارة ومن اعضاء الجالية الفلسطينية وبداية اسرة الشهيد عمر النايف المتواجدون بالعاصمة صوفيا، وقمنا بتسجيل كل الاقوال بمحاضر.
• بالمقابل التقينا بالمدعي العام في صوفيا والنائب العام البلغاري وكذلك بمدير التحقيقات الجنائية بالشرطة البلغارية الذين وضعونا في صورة التفاصيل.
• السفارة البلغارية يوم السبت الماضي فتحت ابوابها حتى نتمكن من اخذ التأشيرات من عمان بيوم العطلة، ونائب وزير الخارجية استقبلنا باليوم الثاني ووعد بتقديم كل هذه التسهيلات بغعتبار هذه القضية قضية مشتركة.
• نتائج التشريح التي قام بها الجانب البلغاري الان تتواجد بالمختبرات،… وهو متابع من قبلهم ووعدونا انه بعد عطلة العيد عندهم سيكون وقت ظهور النتائج اقترب.
• هناك تقرير اولي يقول ان الحادث سجل تحت المادة 115 من القانون البلغاري وهذه المادة تنص على أن هذه الجرم هو قتل عمد والجاني مجهول حتى اللحظة، والسلطات البلغارية تعمل على كشف الجاني.
• وزير الخاريجة الفلسطيني لم يتدخل بالنتائج بتاتا، واليوم اجتمعت مع اعضاء لجنة التحقيق برام الله وقمنا بإعداد تقرير سيقدم للسيد الرئيس.
• المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني ولنا جميعا ان نبحث عن الحقيقة… وان لا نكيل الاتهامات جزافا، والكلام الذي يخرج هنا وهناك ليس من مصلحة احد، وحرف البوصلة عن الاتجاه الصحيح بهذه القضية ليس من مصلحتنا جميعا.
• اللجنة لم تحل بل استكملت المهمة الاولى، والذي شكل اللجنة السيد الرئيس ومن يحل هذه اللجنة هو السيد الرئيس، ومن يضيف عليها لجنة للمتابعة هو السيد الرئيس.

تلفزيون فلسطين

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا