السلام ..من الحروب كتب موفق مطر

ستنتصر فلسطين .. لكن ليس بالحرب وانما بسلام الفكرة والحكمة والعقل وجمال العمل .

الابداع ميزة الشعوب الحضارية التي تتخذ التربية والمعرفة والعلم سبيلا للارتقاء واثبات الوجود تحت الشمس .

الفلسطينية المربية المعلمة حنان الحروب اصبحت رمزا وطنيا ، ونموذجا يحتذى ليس لأنها فازت بجائزة افضل معلم في العالم وحسب ، بل لأنها رفعت شعار لا للعنف من وسط اتون عنف الاحتلال .

حنان الانسان ارادت السلام لأطفال بلدها كما ينعم به اطفال العالم ، لذا حررت خيالاتهم وجسدتها في حوارات جمال ابداعية ، فانتصرت حنان على الحرب بالمحبة .

لايُقرأ الجمال الا بالمحبة ، ولا يدرك السلام الا بجمال العلم والمعرفة ، ولا ينال الانسان علما ومعرفة الا اذا بات الجمال عيون بصيرته واحاسيسها التابعة .

فازت المربية حنان بهذه المعادلة ، لأنها بالتأكيد لم تملك وسائل وتكنولوجيا التعليم كالتي في مدارس دول الأغنياء او الفقراء على حد سواء .

اثبتت المربية المعلمة حنان الحروب استحالة استعباد التكنولوجيا ووسائلها لعقل الانسان ، فالمُستَخدَم وسيلة العاقل المُستَخدِم للارتاء والتقدم .

ننتصر، نثبت جدارتنا وبحقنا في الحياة تحت الشمس بحرية واستقلال وسيادة عندما ننشىء الأجيال على قيم الاخلاق والمعرفة والعلم ، ونبني مجتمعنا الانساني القادر على المشاركة الفعلية في تجسيم الخارطة الحضارية للانسانية .

اعتقاد المعلمة حنان الحروب وعملها للبرهان على أن السلام ثقافة وتربية وتعليم موروث من القيم الانسانية ، وأن الحرب آفة ، تنقل على دواب الجهل بتعاميم ومفاهيم موروثة من الغرائز الوحشية ، اهلها للفوز بنبراس اولمبياد التعليم في العالم .

انتصرت حنان وانتصرمعها شعب وقضيته العادلة ، ورسالتها للعالم أن على ارض فلسطين شعبها التاريخي يستحق السلام .. ما اعظمك يا حنان فلسطين وانت تهبين جيلا من تلاميذ بلادنا املا بالسلام .

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا