الرئيسيةمتفرقاتثقافةوزير الثقافة يبحث وإعلاميين مهتمين بالشأن الثقافي الواقع الثقافي الفلسطيني

وزير الثقافة يبحث وإعلاميين مهتمين بالشأن الثقافي الواقع الثقافي الفلسطيني

بحث وزير الثقافة إيهاب بسيسو، وإعلاميين مختصين ومهتمين بالشأن الثقافي، الأوضاع الثقافية في فلسطين، وخطط الوزارة للمرحلة المقبلة، وذلك خلال اجتماع في مقر وزارة الثقافة في مدينة البيرة، ظهر اليوم الخميس.

وقال بسيسو إن وزارته تهدف إلى تفعيل العلاقة مع المؤسسات الإعلامية، للمساهمة في خلق إعلام يواكب المشهد الثقافي، ويرتقي بالحالة الثقافية الفلسطينية.

وأشار إلى أن وزارته رفعت هذا العام شعار اللامركزية والشباب، حيث ستقوم بتفعيل الحالة الثقافية في كافة أرجاء فلسطين، وتقديم الدعم للشباب المبدع.

وأضاف أن الوزارة عملت على استكشاف الخارطة الثقافية في فلسطين، بالتعاون مع الجامعات والبلديات، ما شكل إيجابية واضحة في فعاليات يوم الثقافة الوطنية، والذي نظمت خلاله 72 فعالية ثقافية متنوعة في الضفة والقطاع والداخل.

وقال إن الوزارة ستعمل على إطلاق مؤتمر إعلامي ثقافي في جامعة بيرزيت في الفترة المقبلة، وعقد مؤتمر صحفي نهاية هذا الشهر للحديث أكثر حول معرض فلسطين الدولي العاشر للكتاب.

وبين أن وزارة الثقافة بصدد بلورة خطة إعلامية متكاملة تساهم فيها وسائل الإعلام لرفعة الشأن الثقافي، وذلك بعد أن بلورت الوزارة خطة عملت من خلالها على إطلاق الأحداث الثقافية في مناسبات وطنية، والارتكاز على حدث تاريخي أو سياسي يحفظ وينشر الإرث الفلسطيني.

ونوه أن دولة الكويت ستكون ضيف الشرف في معرض فلسطين الدولي العاشر للكتاب، المقرر في السابع من الشهر المقبل، والذي تستمر أعماله لعشرة أيام متتالية، وتقام تزامنا مع إطلاقه في مدينة رام الله، عدة فعاليات ثقافية في كافة محافظات الوطن.

وطرح إعلاميون خلال اللقاء أفكارا تناولت أهمية الحصول على معلومات كافية من وزارة الثقافة حول الفعاليات التي تنظم في المحافظات، وتوزيعها في وقت مبكر على المؤسسات الصحفية، وكيفية الوصول إلى تفاصيل الأحداث والعناوين والشخصيات الثقافية، وكيفية تكثيف الأخبار المتعلقة بالحالة الثقافية وتعميقها في الصحافة المحلية، وخاصة الإذاعات والصحف اليومية، وتفعيل الجهد الشخصي للصحفي خلال متابعته الشأن الثقافي، مما يساهم في الارتقاء بالحالة الثقافية الفلسطينية، فلسطينيا وعربيا ودوليا.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا