الرئيسيةأخبارفتحشعث في زيارة رسمية لقبرص

شعث في زيارة رسمية لقبرص

قام عضو اللجنة المركزية ومفوض العلاقات الدولية لحركة فتح نبيل شعث، بزيارة رسمية الى قبرص استمرت ثلاثة أيام، حيث التقى العديد من المسؤولين الرسمين والحزبيين.

على المستوى الرسمي، استقبل رئيس الجمهورية نيكوس أناستاسياديس شعث، حيث تم التأكيد خلال اللقاء على الموقف القبرصي الثابت من القضية الفلسطينية، وضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود ما قبل الرابع من حزيران 67 وعاصمتها القدس، كما تم تبادل وجهات النظر حول مواضيع مختلفة بما فيها موضوع اللاجئين الفلسطينيين الموجودين في قبرص، وضرورة تحسين وضعهم القانوني ومنحهم وثائق سفر.

كما استقبل شعث رئيس مجلس النواب القبرصي ياناكيس أميرو في مقر البرلمان، واستقبله أيضا وزير الخارجية القبرصي يوانيس كاسوليديس في مكتبه في مقر الخارجية القبرصية. كما استقبله رئيس الاساقفة القبرصي في قصر الاسقفية القبرصية. في كافة هذه اللقاءات تم التأكيد على المواقف المتبادلة المبدئية والثابتة من القضيتين الفلسطينية والقبرصية.

على الصعيد الحزبي، التقى شعث جميع الاحزاب الخمسة القبرصية (أكيل، الحزب الاشتراكي، حزب التجمع الديمقراطي، الحزب الديمقراطي وحزب الخضر) الممثلة في البرلمان القبرصي، حيث تناول معها الشؤون الحزبية المشتركة، وآفاق العمل المستقبلي، وتنسيق المواقف في مختلف المحافل والتي تدعم نضال القضيتين الفلسطينية والقبرصية. كما التقى في هذا السياق القائد القبرصي التاريخي ومؤسس الحزب الاشتراكي والصديق الكبير لفلسطين فاسوس ليساريديس.

على صعيد آخر، تم تنظيم حفل عشاء على شرف شعث حضرة العديد من موظفي الدولة الرسميين، والسياسيين وممثلي الاحزاب السياسية القبرصية، والاكاديميين والاعلاميين، كذلك تم تنظيم محاضرة في جامعة نيقوسيا، ولقاء مع المجلس الجيواستراتيجي ولقاءات أخرى مع الاعلام.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا