الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتمنطقة الصلاحات في مخيم المغازي تنفذ مبادرة "في بيتنا عيش وملح" بمناسبة...

منطقة الصلاحات في مخيم المغازي تنفذ مبادرة “في بيتنا عيش وملح” بمناسبة رمضان

غزة – ألما عبدالكريم

نفذت منطقة الصلاحات في مخيم المغازي وسط قطاع غزة مبادرة فريدة من نوعها, تضمنت مشاركة كافة العائلات من سكان المنطقة في إفطار جماعي أقاموه إحياءً لتوقة أواصر اللحمة المجتمعية وإعادة البهجة والسرور للشهر الفضيل.

وشملت المبادرة مشاركة كل بيت في المخيم بـ”صحن طبيخ” أو أي مساهمة ولو بسيطة من أجل تجسيد روح المشاركة الجماعية على مائدة إفطار متنوعة تشمل جميع الأكلات وتجسد الروح الوطنية العالية والأخوة وأواصر المحبة بين كافة سكان المخيم.

وحظيت المبادرة بمشهد جميل تكلل بخروج كافة أفراد الأسر حاملين ما تيسَّر من الطعام من أجل المشاركة في المبادرة والعمل على إنجاحها وتعميم التجربة على كافة أبناء الشعب الفلسطيني, معلنين أن ما قاموا به رسَّخ جمال الروح المعنوية التي يتمتع بها الفلسطينيين في كل مكان.

وأكَّد المشاركون على نجاح المبادرة التي لاقت قبول الجميع بمجرد إطلاقها, وتعاون الجميع على إنجاحها وشكلت نموذج للأسرة الفلسطينية القائمة على المحبة والإخاء بعيدًا عن التجاذبات السياسية والانتماءات الحزبية.

وشدَّد المشاركون على أن نجاح الفكرة دفعهم إلى قرار تكرارها باقي أيام الشهر الفضيل, داعيين الجميع إلى تنفيذ مبادرات على شاكلتها من أجل إعادة السرور والبهجة إلى كافة أبناء الشعب الفلسطيني وإيصال رسالة إلى القيادات الفلسطينية بأن الشعب لفظ الإنقسام ويطالب بمصالحة وطنية على المستوى الشعبي والسياسي.

وطالب المشاركون القيادة السياسية وقادة الفصائل والأحزاب بالعمل الجاد على إنجاز ملف المصالحة الوطنية وتحيد الخلافات جانبًا والنظر إلى مصلحة الوطن والمواطن بالدرجة الأولى, لما يعانيه الشعب الفلسطيني من حصار وحروب كان آخرها حرب تموز عام 2014.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا