الرئيسيةمختاراتمقالاتعجبا منا ( نحن ) وتركيا ..؟!

عجبا منا ( نحن ) وتركيا ..؟!

بقلم: أحمد دغلس

السياسة وشعرة معاوية تلتف علينا نحن الحركة الوطنية الفلسطينية وسلطتها الوطنية في الوطن والشتات ,,, تركيا البلد الذي استعبدنا لمدة 400 عاما تخلله الفقر والأمية والتجهيل وعمر شبابنا في وقود حروبهم العبثية الجاهلة هي نفسها بعد تفكك امبرطوريتها العثمانية بخسارتها الحرب العالمية ألأولى هي نفسها التي انحسرت في آسيا الصغرى ” تركيا ” الحالية ، نفسها من إعترف بالكيان الإسرائيلي ( اولا ) دوليا منذ التكوين الإسرائيلي ، لتزيد ما زاده سلاطينها في نكبة فلسطين …؟! تركيا التي ما زالت بالحلف الإستراتيجي مع إسرائيل هي نفسها التي تتصدر الميزان التجاري مع إسرائيل بكل تنوعه المدني والعسكري … عجبا منا نحن الذين نرى ونلمس ( العبث ) التركي في قضيتنا والعبث التركي في تفعيل وترسيخ ألانقسام وتغذيته تارة بمسرحية رفع الحصار عن غزة وأخرى بسابقة العوامة البحرية التي حملت ” التمويه ” لا كسر الحصار ..!! عجبا منا ومن رؤيتنا التي ربما تعطي ( الانطباع ) بأننا على وفاق لما تقوم به تركيا في أحد محافظاتنا في قطاع غزة من ترسيم إمارة إنفصالية ربانية مسالمة لإسرائيل ، ونحن مكتوفي الأيادي وحتى ولو انها مختطفة بالانقلاب من حركة حماس … حركة ألإخوان المسلمين ’’’’ .

اليس بنا ومن المنطق بان نعلن بان تركيا تتدخل بشكل سافر بإمورنا الداخلية و (أمننا القومي ) الفلسطيني لما تمارسه من دور ’’’ أ ’’’ عراب الانقلابين وإسرائيل …؟! اليس ما سيكتب غدا في ملفات وملحقات التطبيع مع اسرائيل ( تدخلا ) سافرا في دماء شهدائنا ومسيرة نضال شعبنا في الوحدة والتحرير عندما تتحول تركيا الى الوصي على جزء من أرضنا عنوة ونحن ( بها ) مواطنين ، مناضلين وفصائل وكأنها باتت عثمانية لا عربية فلسطينية ..؟!

عجبا منا اولا كحركة وطنية فلسطينية وعربية وسلطة وطنية فلسطينية ان ( لا ) نعلن بأننا لا نرضى وبأننا ندافع عن وحدتنا وتمثيلنا تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية على الأقل قولا ( اضعف ) ألإيمان لندد ونعلن أننا لسنا مع رفع راية العثماني اوردغان بدل الفلسطينية العربية …. عجبا لا اسمع شيئا ..!!

أحمد دغلس

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا