عائلة أزاريا تنشر منذ سنوات تصريحات عنصرية على الفيسبوك تحث على قتل الفلسطينيين

كشفت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية، اليوم الاحد، ان عائلة الجندي الاسرائيلي اليؤور أزاريا، الذي يحاكم بتهمة قتل فلسطيني جريح في الخليل، تنشر منذ سنوات تصريحات عنصرية على الفيسبوك تحث على قتل الفلسطينيين.
وقالت انه في الوقت الذي تتواصل فيه محاكمة الجندي اليؤور ازاريا، في المحكمة العسكرية في يافا، يكشف الاطلاع على حسابه وحسابي والديه في الفيسبوك وجود منشورات وتعقيبات عنصرية ومتطرفة. على سبيل المثال في 15 تموز 2014 وعلى خلفية التصعيد في الجنوب، نشر اليؤور ازاريا على صفحته “بيبي ايها الخنثى، لماذا اوقفت اطلاق النار، ادخل في امهاتهم!!!”.
وعقب والده تشارلي على المنشور فكتب: “كل الاحترام، يجب الدخول في امهاتهم”، فرد اليؤور: “نعم يجب قتلهم جميعا”.

وفي منشور آخر، نشره اليؤور في 30 حزيران 2014، في اعقاب العثور على جثث الشبان اليهود الثلاثة، كتب: “لتكن ذكراهم مباركة. كهانا على حق”. وعقب والده على المنشور كاتبا: “كهانا الصديق صدق، فليقم جيل مكمل لكهانا”.
كما عقبت والدته اوشرا على المنشور وكتبت: “الموت لكل من يمس باليهود. يكفي انسانية، اذا كانت هناك حاجة يجب قتل الاطفال والنساء واولهم الزعبي”.

وعقبت النائب شيلي يحيموفيتش على صفحتها، امس، على منشورات عائلة ازاريا، والتي وصفتها بـ”لافاميليا” وكتبت: “يجب التوضيح عما اذا كان لا يزال ابننا جميعا؟”

واختارت العائلة عدم التعقيب على ذلك، لكن مقربين من العائلة اكدوا وجود المنشورات. وقال مقربون من الجندي “ان اعادة نشرها يهدف الى المس باليؤور الذي تم تلويث محاكمته بشكل بالغ الخطورة. من المؤسف ان جهات يسارية متطرفة تواصل عمل كل شيء من اجل المس بمحاربي الجيش وتلويث المحكمة بدلا من السماح بإجراء محاكمة عادلة. الجهات التي تدير الحملة الحقيرة ضد جندي في الجيش هي ذاتها التي تذهب لاحتضان عائلات المخربين القتلة. شعب اسرائيل يدعم جنوده ولن يغير ذلك أي منشور”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version