الرئيسيةأخبارالرئيسيةعناصر حماس المسلحة تقمع أكاديميين في جامعة الأقصى

عناصر حماس المسلحة تقمع أكاديميين في جامعة الأقصى

غزة– منعت عناصر حماس المسلحة، صباح اليوم الأربعاء، ثلاثة اكاديميين من دخول الجامعة في اجراء تعسفي، بحجة نقلهم من الجامعة على الرغم من عدم تسلمهم اي كتاب رسمي بهذا الصدد، وعدم طلبهم بالنقل.
وشمل المنع د. محمد ابو عودة امين سر حركة فتح بجامعة الاقصى ، ود. ايوب الدلو نائب امين السر ، م . اياد خلف عضو مكتب حركي بالجامعة.
وقال د. محمد ابو عودة لـ” الحياة الجديدة ” انهم تفاجئوا اليوم اثناء دخولهم للجامعة بعناصر حماس المسلحة، بمنعهم من دخول الجامعة بناء على قرار من تعليم حماس.
واوضح ان عناصر حماس هددوا باخراجهم بالقوة في حالة دخول الجامعة، وعند مطالبتهم بنسخة عن قرار المنع او النقل لم يسلموا اي قرار.
من جانبه قال م. اياد خلف عضو المكتب الحركي بالجامعة ان ميليشيات حماس ابلغته ان هناك قرار نقل من الجامعة الى كلية دير البلح، وان هذا القرار ديوان الموظفين، وعند مطالبته بنسخة من القرار تفاجئ بعدم وجود اي قرارات، وقال انه تلقى اتصال من ميليشيات حماس بالجامعة يبلغه انه لن يسمح له بدخول الجامعة وفي حالة وجودة بالجامعة سيتم استدعاء الامن الخارجي لاخراجه.
وينص قانون الخدمة المدنية الفلسطيني على انه لا يجوز نقل موظف من مؤسسة الى مؤسسة اخرى الا بموافقة الموظف وبنفس الدرجة والمسمى الوظيفي.
من جانبها اكدت حركة فتح في جامعة الأقصى ان ما يسمى (تعليم حماس) تقوم بعرقلة أي جهود لحل أزمة الجامعة.
وقالت الحركة :”إنها تتابع أزمة الجامعة بشكل دقيق ومستمر منذ اللحظات الأولى، وهدفها هدف واحد هو المحافظة على هذا الصرح الأكاديمي الحكومي والأكبر على ساحة الوطن، وتدفع بالتنسيق مع كافة فصائل العمل الوطني والإسلامي لإيجاد طريق ذات بعد وطني لحل مشكلة الجامعة، إلا أن مسؤولي تعليم حماس بغزة يعرقلون باستمرار ويرفضون أي جهود ومبادرات لحل أزمة الجامعة”.
وأضافت “أن جامعة الأقصى هي مؤسسة تعليم عالي حكومية تتبع بالكامل لقرارات وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم ولا يجوز أن تكون هناك إجراءات انتقامية من قبل جهات في غزة بحق إخوة هم من مؤسسي الجامعة.. وليس غريبا علينا جميعا كعاملين في الجامعة أن الإدارة الحالية ومن يقف خلفها هي إدارة مخالفة لقرارات الوزير القانونية والشرعية وعليها الالتزام الفوري بجميع القرارات الصادرة عن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم كنواه لحل أزمة الجامعة”.
وتابعت :”لا يوجد في غزة وكيل وزارة للتربية والتعليم العالي، حيث أن وكيل وزارة التربية والتعليم العالي هو د. بصري صالح، وعليه أي قرارات تصدر من غزة بتوقيع يحمل هذا المسمى هي قرارات باطلة ولا شرعية لها”. في اشارة الي قرارات مسؤول تعليم حماس بغزة .
وأردفت “أن وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بالوزير أو من ينوب عنه هي المخولة باتخاذ أي إجراءات إدارية تخص الموظفين في الجامعة وبالتنسيق مع ديوان الموظفين العام برام الله”.
ودعت الحركة جميع العاملين في الجامعة للوقوف صفا واحدا ضد كل من يسعى إلى تدمير الجامعة والالتزام الكامل بقرارات وزير التربية والتعليم العالي، كما دعت إلى الاستعداد والتأهب لحماية الجامعة والعاملين فيها والوقوف ضد أي قرارات تعسفية ظالمة تمس أي موظف من أبناء حركة فتح.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا