الرئيسيةفيديوهاتسياسيملف اليوم - الاثنين 8-8-2016

ملف اليوم – الاثنين 8-8-2016

ملف اليوم – الاثنين – 8-8- 2016 تطورات القضيه الفلسطينيه واجتماع اللجنة التفيذية لمنظمة التحرير

أبرز ما قاله عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية جميل شحادة خلال برنامج ملف اليوم للحديث حول آخر المستجدات السياسية في الساحة الفلسطينية:
• إسرائيل وأمريكا تعملان على إيجاد شيء بديل عن المؤتمر الدولي للسلام ولا تريدان للمبادرة الفرنسية أن تنجح، لأنهما لا تريدان حل عادل للقضية الفلسطينية.
• نحن ندعم المبادرة الفرنسية بكافة السبل المتاحة، ونعمل على بكل جهد على إنشاء مؤتمر دولي للسلام، ونحشد التأييد الدولي والإقليمي نحو هذا المشروع لكي نصل إلى أهدافنا المنشودة في إنهاء الإحتلال وإعلان الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
• توفير الحماية الدولية هو مطلب فلسطيني وشعبي بإمتياز في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إنتهاكات إسرائيلية يومية سواء ما يتعلق بالإستطيان ومصادرة الأراضي والإعدامات اليومية، بالإضافة إلى الظروف الإقتصادية الصعبة التي تفرضها إسرائيل على الشعب الفلسطيني.
• حكومة الإحتلال الإسرائيلي للحفاظ على بقائها وإستمرارها تتسابق في جلب أكبر ضرر وإنتهاك بحق الشعب الفلسطيني.
• القيادة الفلسطينية تتحرك على مستوى العالم من أجل الدفاع عن الأسرى بإعتبارهم أسرى حرب وتدعم كافة التحركات للأسرى وصمودهم في وجه الإحتلال وتدين بشدة كافة الإنتهاكات التي تمارس على الإسرى من قبل إدارة سجون الإحتلال.
• المقاطعة للمنتوجات الإسرائيلية بدأت تؤلم المسؤولين الإسرائيليين، وهذه المقاطعة بدأت تؤتي ثمارها، وبدأت هذه المقاطعة تؤثر على المجتمع الإسرائيلي وهذه المقاطعة مستمرة لا طالما إسرائيل لن تلتزم بقرارات الشرعية الدولية، ولا أمن ولا أمان لاسرائيل لا طالما لا يتحقق للعشب الفلسطيني.

https://youtu.be/pFbxOjHsrc8

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا