الرئيسيةمتفرقاتثقافةالرباعي .. يصنع الفرح في فلسطين ونتمنى من كل الفنانين العرب زيارة...

الرباعي .. يصنع الفرح في فلسطين ونتمنى من كل الفنانين العرب زيارة فلسطين

احيا الفنان التونسي يوم أمس الجمعة، صابر الرباعي الحفل الاكبر في فلسطين، بمشاركة 15 الف متفرج على مسرح مدينة روابي، وسط اجواء من البهجة والفرح امتدت الى نحو ساعتين.

وقبل ساعات من موعد اقامة الحفل، بدأ الاف المعجبين بالفنان الكبير بالوصول الى المسرح من مختلف انحاء الوطن، وما ان اعتلى الرباعي خشبة المسرح حتى اهتز المكان بالفرح بلقاء ضيف المحبوب.

وقال وزير الثقافة دكتور ايهاب بسيسو في حديث مع “القدس” دوت كوم، “ان اقامة الفعاليات الثقافية الفنية المختلفة بما فيها حفل الفنان صابر الرباعي، يساهم في تفعيل وتحريك المشهد الثقافي والفني الفلسطيني بعمقه العربي والعالمي، ويكسر طوق العزلة الذي يفرضه الاحتلال على الثقافة الفلسطينية”.

واضاف: ان قدوم الفنان صابر الرباعي الذي يتمتع بحضور متميز في الساحة الثقافية العربية يسهم في ايصال صوت فلسطين الى منصات عربية اخرى، ويمثل دعوة الى مختلف الفنانين والمثقفين للقدوم الى فلسطين لكسر طوق العزلة الذي تفرضه اسرائيل على ثقافتنا.

وقال بسيسو: انه من الضروري حضور الفنانين والمثقفين العرب الى فلسطين للمساهمة في نقل وتعزيز الرواية الفلسطينية لاعادة الوعي العربي تجاه القضية الفلسطينية من خلال نقل ما نعيشه ونعانيه باقلامهم.

واشار بسيسوا الى ان الحضور اللافت للفعاليات الفنية والثقافية يعكس مدى انفتاح الثقافة الفلسطينية وشغف الشعب الفلسطيني بالثقافة والفنون، وهو ما يدعو الى رفع موازنة وزارة الثقافة للايفاء بالتزماتها تجاه الثقافة وتطويرها، عبر تعزيز الشراكة ما بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص للاستثمار بالثقافة من اجل اعادة تفعيل دورها وتطويرها لما لها من اهمية في تعزيز الصمود المواطنين والمواجهة مع الاحتلال.

وقال الصحفي المختص بالشؤون الفنية والثقافية يوسف الشايب في حديث مع “القدس”دوت كوم، ان حفل الفنان الرباعي كان متميزا بحضور غير مسبوق في فلسطين، وهو ما يعكس حب الشارع الفلسطيني لاقتناص لحظات للفرح في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها، مضيفا :ان الحفل تميز بمسرحه الضخم الذي وصفه صابر الرباعي بالمسرح العالمي الذي يضاهي مسارح عربية كبيرة وعريقة، اضافة الى حسن تنظيم الحفل، الذي لم يشهد اي مشاجرات مما يدل على وعي الجمهور الفلسطيني.

واعتبر الشايب ان ما قدمه صابر الرباعي من اضافات على اغنياته لتحية فلسطين، يعكس مدى حبه العميق، والذي سيتكلل باصدار اغنية جديد سيهديها لفلسطين .

ولفت الشايب الى ان قدوم الرباعي يساهم في كسر الحصار الفني والثقافي الذي تسعى اسرائيل تكريسه على المشهد الفني والثقافي الفلسطيني وفي مقاومة الاحتلال، ويساهم في مد جسور الثقافة الفلسطينية الى مختلف شعوب العالم.

وقالت الشابة فرح خليل والتي حضرت الحفل برفقة صديقاتها في حديث مع “القدس” دوت كوم، “عشت اجواء استثنائية من الفرح والبهجة، لم اكن اتخيل اواصدق يوما ان التقي بالفنان صابر الرباعي في ظل ما نعيشه من احتلال”، بينما قالت صديقتها ليالي: جئت الى الحفل كما الالاف من مختلف انحاء فلسطين للاستمتاع بصوت مغن نعشق صوته وحضوره، مضيفة : ان الحضور الكبير يمثل رسالة للعالم اننا شعب نحب الحياة والاستمتاع بوقتنا اسوة بمختلف الشعوب، ويعري الاحتلال الذي يحاول ان يشوه صورة الفلسطيني وثقافته امام العالم ان شعب يحب الموت”.

من جهته قال ساجد محمد والذي حضر الحفل برفقة عائلته : ان اقامة مثل هذه الحفلات الكبيرة يعزز من صمود الفلسطينيين وتحديهم للاحتلال الذي يحاول قتل الفرحة في قلوبنا.

وقال المنظمون للحفل، ان الحضور كان غير مسبوق، حيث امتلأت مدرجات المسرح بالكامل، ويعكس ذلك مدى تعطش الجماهير للفرح.

المصري يحيي الصحفيين ويعتذر عما حدث

من جهته اعرب بشار المصري عن تقديره الكبير للاعلاميين ودورهم في تغطية الانشطة الثقافية والفنية، مقدما اعتذاره ازاء ما بدر من بعض المنظمين حيالهم، ومؤكدا حرصه على تقديم كل التسهيلات للطواقم الصحفية للقيام بمهامها بيسر وسهولة.

واضاف المصري في حديث لـ” القدس” ان حضور فنان كصابر الرباعي يشكل حدث عظيما لفلسطين وينطوي على رسائل مهمة في ضوء ما تتعرض له القضية الفلسطينية من تحديات.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا