الرئيسيةأخباراسرائيليةفي ظل الدعوات لمقاطعة دولة الاحتلال الإسرائيلي، إسرائيل تستشهد ببيانات مشتريات الأمم...

في ظل الدعوات لمقاطعة دولة الاحتلال الإسرائيلي، إسرائيل تستشهد ببيانات مشتريات الأمم المتحدة لترويج بضائعها التجارية

نشر مقر الأمم المتحدة في نيويورك بيانات لمشترياتها على مدار العام المنصرم، حيث أعلن المقر بأن مشتريات الأمم المتحدة من إسرائيل بلغت 91.8 مليون دولار، وهذا يمثل زيادة بنسبة تفوق الـ 100 % مقارنة بالعامين 2014 و2013، حيث بلغت المشتريات عام 2013 45 مليون دولارا، أما في عام 2014 فقد بلغت 69.8 مليون دولارا، وتحتل إسرائيل المرتبة 40 من أصل 193 دولة تعتمدها الأمم المتحدة في مشترياتها.
وقال سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون: “تدرك الأمم المتحدة أن إسرائيل هي دولة رائدة في مجال الإنتاج وجودة صنع المنتجات، بفضل المستوى العالي للقوى العاملة، إسرائيل هي من بين الأفضل في العالم، إن المشتريات الهائلة للأمم المتحدة من إسرائيل ستساهم في دفع عجلة الاقتصاد الإسرائيلي ومساعدة الشركات الإسرائيلية”.
وتصل مشتريات الأمم المتحدة من المنتجات والخدمات إلى نحو 15 مليار دولارا من العالم سنويا، حيث أن معظم السلع الإسرائيلية التي اشترتها الأمم المتحدة لها علاقة بالرعاية الصحية، والتكنولوجيا الحيوية، وخدمات إدارة الاتصالات والحوسبة، فضلًا عن مجال النقل.
وأضاف دانون: “نحن نعمل على زيادة البيانات الشرائية في السنوات المقبلة، وأدعو الشركات الإسرائيلية إلى تقديم عطاءات للمناقصات التي تنشرها الأمم المتحدة.

القناة السابعة، عوزي بروخ، 21-08-2016

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا