الرئيسيةفيديوهاتسياسيحال السياسه - الاربعاء - 24-8-2016 ضيف البرنامج سعادة السفير وائل عطيه...

حال السياسه – الاربعاء – 24-8-2016 ضيف البرنامج سعادة السفير وائل عطيه – سفير جمهورية مصر العربيه في فلسطين

حال السياسه – الاربعاء – 24-8-2016 ضيف البرنامج سعادة السفير وائل عطيه – سفير جمهورية مصر العربيه في فلسطين.

قال وائل عطية سفير جمهورية مصر العربية في فلسطين :
• لا يوجد ما يمنع من ايجاد مثل هذا السلام بين مصر وإسرائيل وأيضا مع الفلسطينيين يضمن لإسرائيل امنها ويحقق للشعب الفلسطيني حلمه في اقامة دولته المستقلة.
• توجد جهود تبذل في محاولة لطرق كافة الابواب الممكنة لتحريك المياه الراكدة في ما يتعلق في عملية السلام وإنهاء هذا الوضع الغير العادل والغير الطبيعي بان يبقى تحت الاحتلال طوال هذه الفترة.
• من ضمن الجهود المبذولة ايجاد بيئة مناسبة لتسمح التواصل بين الطرفين وبدء المفاوضات، ما يتعلق في الخطوات التي يتم اتخاذها في سبيل تهيئة الاجواء وهذه امور تتضح مع الوقت قد تكون منها لقاءات وقد لا تكون وقد تتضح مع الوقت.
• بدأ مفاوضات جادة حول الوضع النهائي ما بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي وصولاً الى انهاء الاحتلال وإقامة الدولة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ووضع جدول زمني لتنفيذ في ما يتعلق في الاجراءات التي سيتم الاتفاق عليها ووضع الاتفاقيات المناسبة للطرفين الفلسطيني والإسرائيلي بما يضمن استقرار واستمرار الاتفاق الذي سيتم الاتفاق عليه.
• اي جهود دولية مطلوبة ولا يمكن عزل جهود احد الاطراف عن جهود طرف اخر، وكل الجهود تصب في طرف واحد.
• المبادرات المطروحة على الساحة هم مبادرتان فقط الاولى المبادرة العربية للسلام في عام 2002 وهي ما زالت قائمة حتى الان ويمكن تصنيفها مبادرة موضوعية تتعلق بكيفية تحقيق السلام وألياته والتسلسل المطلوب بكيفية الحصول عليه، وهناك مبادرة فرنسية يمكن التطبيق عليها للحل النهائي والوصول الى الصيغة النهائية التي تهدف اليها المبادرات العربية.
• القضية الفلسطينية عمرها ما كانت غائبة عن الاولويات المصرية.
• للأسف الشديد بعض الاطراف الفلسطينية التي تحاول ان تقوض اي جهود للقيادة الفلسطينية في سبيل تحريك المفاوضات يوجد اطراف اقليمية تلعب دور هي غير قادرة عليه واكبر من حجمها في اطراف اخرى تستغل القضية الفلسطينية لتحقيق مصالحها مع اسرائيل وغيرها.
• اشك تماماً ان هذه التصريحات تخدم العلاقة المصرية الفلسطينية ككل هناك اهتماما وتصريحات صادرة من سلطة الامر الواقع في غزة، احترام عدم التدخل في الشؤون الداخلية المصرية.
• مصر لن تعترف في اي حكومة لن يقرها الشعب الفلسطيني ويختارها بنفسه وأي قيادة لا يختارها الشعب الفلسطيني.

https://youtu.be/XZFrlufoYPk

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا