الرئيسيةأخباراسرائيليةمنظمة يهودية تنقل عشرات الاطفال السوريين الى اسرائيل

منظمة يهودية تنقل عشرات الاطفال السوريين الى اسرائيل

بادرت منظمة يهودية امريكية تدعى ” عملياه” او ” عمل الله” للمساعدات الانسانية الى تنفيذ عملية نقل واسعة بالتعاون مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في الجولان السوري المحتل لعشرات الاطفال السوريين من منطقة القنيطرة في الجزء المحرر من الجولان الى مستشفيات صفد ونهاريا وبعد ذلك تم ” استضافتهم ” في احد الكيبوتاسات قبل ان يجري اعادتهم الى سوريا محملين ” بالهدايا ” ورزم الاغذية حسب تعبير موقع ” يديعوت احرونوت “العبري الذي كشف القصة اليوم ” الاربعاء” .
وقال الموقع ان المشهد في منتصف شهر اب الماضي كان مختلفا عما سبقه من مشاهد حين نقلت حافلة تابعة ل منظمة ” عملياه” تحت جنح الظلام 21 طفلا سوريا من منطقة القنيطرة فيما رفق جزء منهم احد الوالدين او كلاهما وحطت بهم في مستشفى ” زيف” بمدينة صفد حيث تلقوا العلاج فيها .
وتواصلت هذه العملية ايضا خلال الاسابيع الماضية حيث نقلت المنظمة ذاتها عددا اخرا من الاطفال السوريين وأفراد عائلاتهم الى مستشفى نهاريا لتلقي العلاج .

وتتميز هذه العملية وفقا لتعبير الموقع الالكتروني كونها لا تتعلق بسوريين اندفعوا مرغمين نحو الحدود طالبين المساعدة كما وحدث في عدة حالات بل هي عملية ومبادرة ومنظمة تمت بمبارده المنظمة اليهودية الامريكية التي يقع مقرها في نيويورك وتمت العملية بتنسيق مع الامن والجيش الاسرائيلي .
ولتذكير شهد شهر شباط 2013 دخول اول مجموعة من جرحى ” المعارضة ” السورية الى المستشفيات الاسرائيلي لتلقي العلاج لتتواصل هذه العملية ليبلغ عدد من تلقوا العلاج في المستشفيات الاسرائيلية حتى الان اكثر من 2500 حسب المصادر الاسرائيلية .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا