“التشريعي” يطلع وفدا برلمانيا سريلانكيا على الانتهاكات الإسرائيلية

اطلع نواب في المجلس التشريعي، اليوم الثلاثاء، وفدا من لجنة الصداقة البرلمانية السيريلانكية، يترأسه وزير الصحة راجيتا سيناراتنا، على تطورات الأوضـــــــــاع في الأراضي الفلسطينية.

وكان في استقبال الوفد في مقر المجلس التشريعي في مدينة رام الله، النواب: مهيب عواد، ونجاة الأسطل، ونجاة أبو بكر، بحضور أمين عام المجلس التشريعي إبراهيم خريشة.

وأكد النواب عمق العلاقة التاريخية التي تربط البلدين، مثمنين دور جمهورية سيريلانكا ومواقفها الداعمة للقضية والشعب الفلسطيني في كل المحافل الدولية.

ووضع النواب، الوفد الضيف بصورة الأوضاع الحالية في الأراضي الفلسطينية، والممارسات الإسرائيلية القمعية بحق شعبنا الفلسطيني والمتمثلة في التوسعة الاستيطانية، والجدار الفاصل، والاعتقالات الإدارية، وأوضاع الأسرى في سجون الاحتلال، وانتهاك الحصانات البرلمانية واعتقال النواب، والسياسة الإسرائيلية الممنهجة بحق السكان المقدسيين، والحصار على غزة.

وأعربوا عن تقديرهم للسياسة التي تنتهجها جمهورية سيريلانكا والمواقف الصادرة عن البرلمان السيريلانكي.

وفي سياق متصل، وقال وزير الصحة سيناراتنا: “نؤمن أن القضية الفلسطينية عادلة، وأن التحرر والاستقلال قادم لا محالة، ونحن نتطلع إلى اليوم الذي ستحرر فيه فلسطين”.

وفي معرض رد النواب على أسئلة الوفد حول موقف مجموعة بركس الاقتصادية من المؤتمر الدولي للسلام، أجابت النائب أبو بكر: “نطمح بأن تلعب البركس دورا أكبر في دعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية للضغط على إسرائيل لتنفيذ التزاماتها تجاه الفلسطينيين، لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية”.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا