الرئيسيةأخبارأسرىقراقع: يحمل حكومة اسرائيل المسؤولية عن حياة وصحة الاسرى المضربين

قراقع: يحمل حكومة اسرائيل المسؤولية عن حياة وصحة الاسرى المضربين

حمّل عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياة سبعة اسرى مضربين عن الطعام اصبحت الاوضاع الصحية لعدد منهم صعبة جدا نتيجة تواصلهم بالاضراب .

وقال قراقع ان حكومة الاحتلال تعمدّت عزل المضربين في ظروف صعبة فترة طويلة للضغط النفسي عليهم وإجبارهم على كسر الاضراب.

واشار ان الاسيرين انس شديد واحمد ابو فارة نقلا الى مستشفى اساف هروفيه الاسرائيلي بسبب خطورة اوضاعهم الصحية، وهما مضربان منذ 25/9/2016، بينما زجت بالاسير حسن ربايعة في عزل سجن ايلا في بئر السبع والاسير مجد ابو شملة في عزل سجن عسقلان وهما مضربان منذ 4/10/2016.

وقال قراقع ان الاسير مصعب مناصرة لا زال في زنازين النقب وهو مضرب منذ 27/10/2016.

ودعا قراقع الاسرى الى خطوة جماعية لمساندة اضراب الاسرى الاداريين، ومساندة مطالب الاسيرين سامر العيساوي ومهند صنوبر المضربان منذ 26/10/2016 من اجل علاج المرضى ونقل الاسيرات الى سجون قريبة من المحاكم ووقف المنع الامني لزيارة عائلات الاسرى.

وقال قراقع ان احتجاجات الاسرى واضراباتهم المستمرة تدل على حالة القهر والظلم والاوضاع اللاإنسانية التي يعيشها الاسرى بسبب ممارسات الاحتلال وانتهاكاته لحقوقهم وكرامتهم الانسانية.

تصريحات قراقع جاءت خلال زياراته لأسرى افرج عنهم مؤخرا وهم: فايز مسك سكان الخليل الذي قضى 14 عاما في سجون الاحتلال، واحمد رشاد سكان الخضر في بيت لحم الذي قضى 4 سنوات وحسين عيسى سكان الخضر الذي قضى 8 سنوات في السجون، والاسير محمد راضي الذي قضى 10 سنوات في سجون الاحتلال وهو من سكان مخيم عايدة.

وقد رافق قراقع في زياراته الاسرى المحررين و وفد من هيئة الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا