غزة- أزمة الكهرباء تتفاقم في ظل البرد الشديد

تتفاقم أزمة الكهرباء في قطاع غزة حيث يشهد جدول توزيع الكهرباء في كافة محافظات القطاع إرباك شديد تتفاقم معه أزمة المواطنين اليومية.

واكد الناطق باسم شركة توزيع الكهرباء طارق لبد ،عدم قدرة الشركة على تحديد جدول توزيع للكهرباء حيث أن الجدول يشهد إرباكا شديدا كما قال.

وقال:”لا يوجد جدول للكهرباء يمكن العمل به بسبب عدة اشكاليات تؤثر على توزيع الكهرباء لكافة المناطق”، مبينا أن فترة المنخفضات تزيد الأحمال بشكل كبير جدا ويتسبب بارباك رئيسي في جدول الكهرباء.

كما لفت لبد الى وجود انقطاع متكرر من الخطوط الإسرائيلية التي تؤثر بشكل كبير على الجدول في قطاع غزة، مبينا انه حتى الآن هناك خط معطل هو خط بغداد .

وأكدت شركة توزيع الكهرباء في نشرة الكهرباء الموزعة ليوم السبت ان وضع الكهرباء في قطاع غزة لهذا اليوم سيشهد بعض التشويش والإرباك على الجداول المعمول بها، نظراً لتعطل خط بغداد المغذي لمحافظة غزة، والطلب المتزايد على الكهرباء نتيجة برودة الجو.

وأشارت شركة توزيع الكهرباء الى ان الخطوط الإسرائيلية تعمل بقدرة (108)ميجاوات بسبب تعطل خط بغداد منذ أول أمس كما أن الخطوط المصرية تعمل بقدرة (20) ميجاوات بينما تعمل محطة التوليد بمولدين قدرة (45)ميجاوات.

وأشارت الشركة الى أن مجموع الطاقة المتوفرة اليوم (173)ميجاوات حيث أن احتياج القطاع تجاوز(450)ميجاوات مشيرة أن عجز الطاقة (265- 280)ميجاوات، قرابة(60%)عجز حيث أن الكهرباء المتوفرة تترجم لجدول(8-2)وأحياناً (8-3).

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا