ترجمات تركية ليوم اللثلاثاء 20-12-2016

تصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

قراءة في أبرز ما أوردته الصحف والمواقع الإعلامية التركية

دوليا

نشر موقع إسلامي أناليز التركي تقريرا بعنوان “سماع إطلاق نار بالقرب من السفارة الأمريكية في أنقرة”. جاء في التقرير بأن إطلاق نار سمع أمام السفارة الأمريكية بالقرب من المكان الذي اغتيل فيه السفير الروسي أندري كارلوف أمس. ففي تمام الساعة 04:00 قام شخص مجهول بإطلاق 8-9 طلقات نارية من بندقية، وعلى الفور قامت القوات الأمنية المتواجدة في المكان بالتدخل واعتقال المنفذ، ويضيف التقرير بأن الولايات المتحدة الأمريكية قررت إغلاق السفارة في أنقرة والقنصلية في كل من مدينة إسطنبول وأدنا، وذلك من أجل التحقيق في ملابسات الحادث. يذكر أن منفذ عملية اغتيال السفير الروسي يعمل في قوات الشغب التركية، وقد تم اعتقال عائلته عقب العملية.

نشر موقع إسلامي أناليز التركي تقريرا بعنوان “اعتقال 120 متهمت بالانتماء إلى جماعة فتح الله غولان”. جاء في التقرير بأن قوات الأمن التركية شنت عملية اعتقال واسعة ضد عناصر جماعة فتح الله غولان، وتمت عملية الاعتقالات هذه في أكثر من 30 بلدة في مدينة كونيا، وأدت إلى اعتقال 120 عنصرا منهم. حيث قامت النيابة العامة في مدينة كونيا بإصدار قرار باعتقال عدد من الأشخاص في إطار عملية التحقيق مع جماعة فتح الله غولان، يذكر أن غالبية المعتقلين يعملون في سلاح الجو التركي، وتم نقلهم إلى مراكز الاعتقال من أجل استئناف عملية التحقيق معهم.

نشرت صحيفة (تايم تورك) التركية تقريرا بعنوان “كيف رأيت الصحافة الروسية عملية اغتيال السفير”. جاء في التقرير بأن الصحف الروسية عنونت اليوم حول عملية اغتيال السفير الروسي أندري كارلوف في العاصمة التركية أنقرة. حيث تناولت الصحافة الروسية تفسيرات مختلفة حول هدف العملية، ولكن كانت غالبية العناوين تشير إلى أن العملية تهدف إلى تقويض العلاقات بين أنقرة وموسكو، فقد قالت صحيفة موسكوفسكي كومسوموليتس بأن من يقف وراء مقتل اندري كارلوف ليس معروف إلى حد الآن، ولكن متأكدين 90% بأن عملية اغتيال السفير لا تخدم مصلحة أردوغان، لذا فإن الحكومة التركية لا تقف وراء العملية، بل تعتبر ضربة أخرى لهيبة أردوغان، وأشارت قناة روسيا 24 إلى أن منفذ عملية الاغتيال ينتمي إلى جماعة فتح الله غولان، وفي نفس السياق أكدت صحيفة نوفوستي الروسية بأن عملية الاغتيال جبانة واستفزازية.

نشرت صحيفة (تايم تورك) التركية تقريرا بعنوان “منفذ عملية الاغتيال كان مرافقا لأردوغان في جولاته”. جاء في التقرير بأن منفذ عملية اغتيال السفير الروسي أندري كارلوف في أنقرة يعمل في وحدة الشغب بأنقرة، وعمل أيضا مرافقا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في العديد من المدن التركية. ففي ديسمبر من عام 2014 رافق الرئيس أردوغان إلى مدينة كونيا، وفي الأول من شهر شباط عام 2015 رافق الرئيس أردوغان إلى مدينة بورصا. يذكر أن منفذ العملية تخرج من كلية الشرطة في مدينة إزمير عام 2014، وتشير أصابع الاتهام إلى انتمائه لجماعة فتح الله غولان.

نشر موقع إسلامي أناليز التركي تقريرا بعنوان “وزير الدفاع الروسي: لن نوقف حربنا ضد الإرهاب الدولي”. جاء في التقرير بأن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أكد بأن بلاده لن توقف حربها ضد الإرهاب الدولي. جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه مع نظيره التركي فكري إيشيك عقب اغتيال السفير الروسي في العاصمة أنقرة، حيث اجتمع شويغو وإيشيك قبيل الاجتماع الثلاثي بين روسيا وتركيا وإيران في العاصمة الروسية موسكو لبحث سبل حل الأزمة السورية، مؤكدا على أن عملية اغتيال السفير الروسي مرتبطة بالإرهاب الدولي، لافتا إلى أن الجهود المشتركة سوف تخرج بنتائج إيجابية بخصوص هذه المسألة.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا