ترجمات تركية ليوم السبت 24-12-2016

قراءة في أبرز ما أوردته الصحف التركية

تصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

في هذا الملف: ترجمة واحدة في الشأن الفلسطيني، وترجمة واحدة في الشأن العربي، وثلاث ترجمات في الشأن الدولي.

فلسطينياً

• نشرت صحيفة هبرتورك التركية تقريرا بعنوان “الخارجية التركية تقيم قرار مجلس الأمن بوقف الاستيطان”. جاء في التقرير بأن وزارة الخارجية التركية قامت بتقييم القرار الذي اتخذه مجلس الأمن بخصوص وقف أعمال الاستيطان على الأراضي الفلسطينية. وفي بيان مكتوب من وزارة الشؤون الخارجية رحبت تركيا بقرار مجلس الأمن الدولي الذي اتخذته بخصوص وقف أنشطة الاستيطان التي تقوم به إسرائيل على الأراضي الفلسطينية، واعتبرت الخارجية التركية بأن الأنشطة الاستيطانية تعتبر مخالفة للقانون الدولي، وتقوم إسرائيل باستخدام القوة في بناء المستوطنات التي تهدف إلى احتلال الأراضي الفلسطينية، والتي تعتبر عقبة أمام رؤية حل الدولتين، ويجب على إسرائيل الوفاء والالتزام بالقوانين والدولية، كما ودعت الخارجية التركية إلى تسليم المستوطنات التي تم بنائها في القدس الشرقية والضفة الغربية على الفور.

عــربياً

• نشرت صحيفة (تايم تورك) التركية تقريرا بعنوان “القوات التركية تتمكن من قتل 68 عنصرا من داعش في مدينة الباب”. جاء في التقرير بأن القوات المسلحة التركية تمكنت من تدمير 141 موقعا لداعش في وقتل 68 عنصرا في مدينة الباب ضمن إطار عملية درع الفرات التي تقوم بها داخل الأراضي السورية. وتأتي هذه العملية بالتعاون مع الجيش السوري الحر لتطهير المناطق الحدودية من المنظمات الإرهابية، وقد أدت هذه العمليات التي تستمر لليوم 123 إلى مقتل اثنين من عناصر الجيش السوري الحر. ولا تزال قوات الجيش التركي والطائرات الحربية التركية بقصف المواقع التابعة للتنظيم في مدينة الباب، حيث أعلنت وزارة الدفاع التركية عن احراز تقدم والسيطرة على العديد من المواقع الحساسة في مدينة الباب.

دوليـاً

• نشر موقع إسلامي أناليز التركي تقريرا بعنوان “وزير الدفاع التركي: لدينا معلومات حول وجود ثلاث من جنودنا في قبضة داعش”. جاء في التقرير بأن وزير الدفاع التركي فكري إيشيك أكد بأن السلطات التركية لديها معلومات حول وجود ثلاث من الجنود الأتراك في قبضو داعش، ولكن لا يوجد أي اثباتات تؤكد صحة هذه المعلومات، ولا يمكن الاعتماد على قدر هذه المعلومات قبل التأكد من صحتها. وأضاف إيشيك بأن الجيش السوري بالتعاون مع الجيش التركي تمكنوا من تحرير أجزاء مهمة من مدينة الباب السورية من قبضة تنظيم داعش، وبالرغم من تحرير مناطق حساسة في مدينة الباب؛ إلا أن هنالك الكثير من الأعمال ينبغي القيام بها في الأوقات القادمة.

• نشرت صحيفة (تايم تورك) التركية تقريرا بعنوان “الكريملن: لقاء بين بوتين وأردوغان”. جاء في التقرير بأن الكرملين أعلن بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتمع هاتفيا بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، وخلال اللقاء الهاتفي قدم أردوغان لبوتين معلومات حول التحقيقات الجارية بعملية اغتيال السفير الروسي، وقام الرئيسان أيضا بتبادل الآراء حول ما يجري في سوريا ومدينة حلب. كما أعرب الزعيمان عن سعادتهما بالجهود المشتركة حول إخلاء المدنيين من مدينة حلب، وشددوا على أهمية العمل معا لنشر وقف إطلاق النار في كافة أنحاء سوريا.

• نشرت صحيفة (يني شفق) التركية تقريرا بعنوان “تركيا تحارب أكثر من تنظيم إرهابي على عدة جبهات”. جاء في التقرير بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد على أن تركيا تقوم بمحاربة أكثر من تنظيم إرهابي في عدة جبهات، وهذا يدل على قوة وعظمة تركيا. جاء ذلك خلال خطاب ألقاه أردوغان أمام المواطنين في مدينة إزمير مضيفا بأن تركيا تمكنت خلال المراحل الأولى لعملية درع الفرات من تحرير العديد من المناطق الواقعة شمال سوريا، وتعمل القوات التركية على تحرير مدينة الباب من تنظيم داعش.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version