غزة: مئات المواطنين يتظاهرون تنديداً باستمرار انقطاع الكهرباء

شارك المئات من المواطنين، اليوم الخميس، في مسيرة جماهيرية حاشدة تنديداً باستمرار انقطاع التيار الكهربائي، دعت إليها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

وانطلقت المسيرة، صوب ميدان فلسطين وسط مدينة غزة، بمشاركة القوى الوطنية والفعاليات الاجتماعية والشخصيات الوطنية، وانتهت بوقفة تخللها الهتافات الاحتجاجية الغاضبة ضد ارتفاع نسب الفقر والبطالة وانعدام الأمن الغذائي وارتفاع الأسعار للمواد الأساسية، وفي ظل سياسة التسويف التي تطلقها سلطة الطاقة وشركة الكهرباء في غزة.

وبهذا الصدد قال عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية، مسؤولها في فرع الدرج رامي خلف، إن الجماهير المحتشدة في ميدان فلسطين جاءت لتؤكد حق شعبنا في العيش الكريم في ظل الفقر والبطالة واستمرار الحصار وتعطيل الاعمار مع تفاقم أزمة انقطاع التيار الكهربائي المتواصلة لفترات طويلة وما تشكله من إجحاف لأبسط حقوق المواطن على مدار أكثر من عشرة سنوات متواصلة.

وطالب، شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة بتوسيع دائرة الجباية من المواطنين والمؤسسات الحكومية والخاصة، وإجراء إصلاحات جادة وشاملة لكافة الخطوط المهترئة المغذية لمنازل المواطنين في قطاع غزة. محذرا من كارثة إنسانية تنذر بانفجار شعبي واسع وغاضب في وجه سياسة المماطلة والتسويف في إيجاد حلول لأزمة الكهرباء المتفاقمة لأكثر من عشرة أعوام.

وشدد خلف على أن استمرار معاناة أهلنا في قطاع غزة في إطار قضاياهم المعيشية والحياتية والمطلبية تتطلب إنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية من خلال توفر الإرادة السياسية الجادة لدى طرفي الانقسام.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا