الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتجموع غفيرة تشيع المناضل الكبير السفير سعيد كمال

جموع غفيرة تشيع المناضل الكبير السفير سعيد كمال

شيعت اليوم جموع غفيرة، جثمان المناضل الكبير السفير الراحل سعيد كمال من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة الى مثواه الأخير في مدافن العائلة بمنطقة التونسي بالقاهرة، والذي وافته المنية أمس السبت في منزله بعد معاناة طويلة من المرض.

وذلك بحضور سفارة دولة فلسطين، وحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، ومؤسسة الشهيد ياسر عرفات، والجمعية الخيرية الفلسطينية، والعديد من المؤسسات الرسمية والأهلية في جمهورية مصر العربية، إلى جانب حضور وفد من منظمة تضامن شعوب آسيا وأفريقيا في القاهرة. وعدد من الدبلوماسيين والمسئولين والشخصيات السياسية والاعلامية والثقافية الفلسطينية والمصرية، وحشد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية.

هذا وسيقام بيت العزاء يوم الأثنين الموافق ٢٧ آذار/ مارس في مسجد عمر مكرم بالقاهرة.

يذكر أن المناضل الراحل، من مواليد مدينة نابلس في الضفة الغربية، وشغل منصب سفير فلسطين الأسبق لدى مصر، مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، ومساعدا للأمين العام للجامعة العربية، ورئيسا لقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة، وممثلا لفلسطين في منظمة تضامن شعوب آسيا وأفريقيا في القاهرة.

وشارك في أهم المحطات النضالية الفلسطينية، وأحد مؤسسي منظمة التحرير الفلسطينية من خلال الحركة الطلابية عام 1964، وكان له دور مؤثر في صياغة السياسات العامة خلال فترة التسعينيات.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا