الرئيسيةتقاريرمنظمات شعبية واهلية“القدس المفتوحة” تفوز بجائزة سقراط الدولية 2017

“القدس المفتوحة” تفوز بجائزة سقراط الدولية 2017

فازت جامعة القدس المفتوحة، بجائزة سقراط الدولية للعام 2017 كأفضل جامعة رائدة في العلوم والتربية.

وتسلم الجائزة نيابة عن جامعة القدس المفتوحة، مساعد رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية د. عماد الهودلي، من لجنة الجائزة بالتعاون مع الجمعية الأوروبية للأعمال، في احتفال أقيم في العاصمة البريطانية لندن للإعلان عن الجائزة.

كما فاز رئيس الجامعة د. يونس عمرو، كأفضل مدير أدار جامعته في المنطقة، وحصلت الجامعة بذلك على ترخيص يتعلق بحقوق استخدام لقب أفضل جامعة، ولقب أفضل رئيس لمدة خمسة أعوام قادمة اعتبارا من العام 2017.

وتمنح هذه الجائزة سنويا لثلاث فئات وهم: القادة التربويون والجامعات، والممارسة الطبية الفضلى، ومنظمات الأعمال على مستوى العالم.

ومن بين الجامعات التي حصلت على جوائز مماثلة، جامعة سويسرا المفتوحة، والجامعة الوطنية المفتوحة وعن بعد في كولومبيا، وجامعة بني ميريتا المستقلة في المكسيك، وجامعة أرت فين كوروه التركية، والأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية، وجامعة اليماني للتكنولوجيا في الجزائر، إضافة لجامعات من ماليزيا وجمايكا وباكستان وجنوب أفريقيا.

من جانبه، قال عمرو إن جامعة القدس المفتوحة أضحت واحدة من الجامعات الرائدة على مستوى الوطن والمنطقة، وقد حصلت على العديد من الجوائز العالمية أبرزها جائزة القرن الذهبي عام 2015 في سويسرا، وجائزة للتطبيقات الجوالة الدولية من منظمة “ألكسو” في دبي عام 2016.

وأضاف ان حصول الجامعة على هذه الجائزة يؤكد تميزها، ولفت إلى أنها تمتلك العديد من الاعتمادات الدولية، فهي عضو في عدد كبير من الهيئات والمنظمات والاتحادات العربية والإسلامية والدولية، وكل ذلك يسهم في تطوير التعليم في فلسطين وفي المنطقة.

وأوضح أن هذه الجائزة المرموقة، تمثل واحدة من الإنجازات المميزة والنجاحات التي حققتها الجامعة على مدار 25 عاما من عملها في الوطن، وباتت واحدة من أهم الجامعات على مستوى الشرق الأوسط، في استخدام التعليم الإلكتروني ومن ثم التعليم المدمج، وامتلكت جميع أدوات التعليم وآخرها فضائية القدس التعليمية.

وشكر الهودلي لجنة جائزة سقراط على التقدير المميز لجهود جامعة القدس المفتوحة والتطور الذي حققته والذي أهلها للحصول على هذه الجائزة المرموقة، ووعد بالمحافظة على هذه الجائزة ومواصلة العمل من أجل تحقيق المزيد من التقدم والنجاح.

ونوه إلى أن اختيار المؤسسات الفائزة يتم بناء على جملة معايير علمية خاصة بالجائزة أبرزها: فاعلية الأداء، والقيادة والتخطيط الاستراتيجي، والمسؤولية المجتمعية، والابتكار والإبداع، والمهنية، والمهارات الإدارية الاستثنائية، وأخلاقيات العمل، وتبني المسؤول لأفضل الممارسات الإدارية ومساهمته في إنجاح المؤسسة، وتميزها من خلال تقديم الخدمات بجودة عالية.

وبين الهودلي أن رؤية الجامعة هي توفير التعليم لكافة أبناء الشعب الفلسطيني، خاصة الفقراء والنساء والفئات المهمشة في المجتمع ومن فاتهم قطار التعليم، مشيرا إلى أن “القدس المفتوحة” ستواصل مسيرتها من نجاح إلى آخر.

وقال إن جامعة القدس المفتوحة أصبحت من أكبر الجامعات على مستوى الوطن، وهي عضو في العديد من الاتحادات الأكاديمية العربية والإسلامية والدولية، وتمتلك هيئات إدارية وأكاديمية تعدّ الأفضل على مستوى الوطن والشرق الأوسط.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا