الرئيسيةفيديوهاتسياسيبرنامج حال السياسة مع حسين الشيخ عضو مركزية فتح ووزير الشؤون المدنية

برنامج حال السياسة مع حسين الشيخ عضو مركزية فتح ووزير الشؤون المدنية

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، في حديث لبرنامج “حال السياسة” الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين وفضائية عودة:”

• إن قرار الرئيس حول إعفاء القطاع من الضرائب والرسوم يؤكد إدراكه حجم المأساة التي يعيشها شعبنا هناك، وأن الاجراءات الهادفة لمحاصرة الانقلاب، وحكم حماس في القطاع لن تمس المواطن الفلسطيني”، مؤكداً الاستمرار بالإجراءات، في ظل تأكيد رفض حماس للمبادرة الايجابية التي قدمتها حركة فتح.
• حماس تعمدت اصدار وثيقتها الجديدة تزامناً مع زيارة الرئيس الى واشنطن، ووثيقتها بمثابة لعب بالألفاظ والجمل، ومحاولة لتقديم أوراق اعتماد، وإذا كانت النوايا ايجابية لدى حماس باتجاه المصالحة والشراكة، فلماذا لم تقدم حماس اوراق اعتمادها للقيادة الفلسطينية؟!
• كان واضحاً أن حماس تريد تقديم أوراق الاعتماد كبديل عن منظمة التحرير وليس باتجاه المصالحة والشراكة، وشدد على استنفاذ الجهود مع حماس، ورأى أن حماس تذهب إلى أبعد مما يعتقد الكثيرون “.
• زيارة الرئيس لواشنطن ولقائه نظيره الأمريكي دونالد ترامب، إنجاز عظيم للقضية والشعب الفلسطيني، و زيارة تاريخية، أعادت القضية الفلسطينية، خاصة في ظل وجود إدارة الولايات المتحدة الامريكية الجديدة التي برزت مخاوف كثيرة حيال موقفها من القضية الفلسطينية.
• ما قاله الرئيس محمود عباس في المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع نظيره الامريكي، خطاب كامل شامل فيه من الحكمة والجرأة العالية في تحديد مطالب وأهداف الشعب الفلسطيني في نضاله، وبالمقدمة إنهاء الاحتلال.
• اسرائيل تحاول تغليف اضراب الأسرى بغلاف سياسي، ونحر من خطورة أوضاع الأسرى نتيجة دخول الاضراب اليوم الواحد والعشرين، وفي ظل عدم وجود أية فيتامينات أو مواد داعمة، موضحاً أن الأسير يبدأ بفقدان بعض الحواس في الاسبوع الرابع في حال الاستمرار بالأضراب.
• نشير للتواصل مع الأمم المتحدة من خلال مبعوثها الخاص نيكولاي ملادينوف، وإبلاغه برسالة رسمية باسم الرئيس محمود عباس والسلطة بضرورة التدخل الفوري والمباشر للضغط على اسرائيل، للتعامل مع مطالب المعتقلين بإيجابية كونها مطالب انسانية

https://youtu.be/7QYu0cbI4lA

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا