الرئيسيةأخبارفتحفتوح يلتقي مساعد وزير خارجية جنوب إفريقيا

فتوح يلتقي مساعد وزير خارجية جنوب إفريقيا

وضعه في صورة إضراب الأسرى ومطالبهم الإنسانية المشروعة

رام الله – التقى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية، روحي فتوح، اليوم السبت، مع مستشار وزير خارجية جمهورية جنوب افريقيا محمد دانجور، وممثلها لدى فلسطين أشرف سليمان والوفد المرافق لهما.

وأطلع فتوح الوفد الضيف على واقع الأسرى في سجون الاحتلال في ظل الاضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضونه للشهر الثاني على التوالي لتحقيق جملة من المطالب الانسانية التي كفلتها المواثيق الدولية .

وتطرق فتوح للأوضاع المعيشية البائسة التي يعيشها الاسرى داخل المعتقلات الاسرائيلية، وسياسات ادارة مصلحة السجون التي تخالف القانون الدولي الانساني والشرائع الاممية، مشيرا الى المطالب الاساسية للأسرى لفك الاضراب عن الطعام، والمتمثلة بإنهاء العزل الانفرادي، ووقف الاعتقال الاداري، وانهاء سياسة الاهمال الطبي، وانتظام زيارة الاهالي، وجملة من المطالب الانسانية المشروعة .

وشدد فتوح على اهمية دعم ومساندة اصدقائنا في العالم لحقوق الاسرى ومطالبهم، مثمنا الدور الذي تقوم به جنوب افريقيا لدعم صمودهم، مشيرا الى الحملة الدولية للإفراج عن القائد مروان البرغوثي والاسرى الفلسطينيين كافة التي انطلقت من زنزانة الزعيم الوطني الكبير نيلسون مانديلا في جزيرة روبين ايلاند في اقصى جنوب جمهورية جنوب افريقيا، ودور مؤسس الحملة القائد المرحوم احمد كاترادا وبدعم كامل من جمهورية جنوب افريقيا والقيادة الفلسطينية .

وأثنى فتوح على مواقف جنوب افريقيا المؤيدة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، داعيا الى مزيد من التنسيق والتشاور لتعزيز وتقوية العلاقات الثنائية التاريخية بين الجانبين.

وطالب جنوب افريقيا بلعب دور اكثر فاعلية في جهود انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، مؤكدا رغبة القيادة الفلسطينية التغلب على حالة الفرقة داخل الساحة الفلسطينية وتحقيق المصالحة الداخلية.

واستعرض فتوح التطورات والحراك السياسي الفلسطيني على الساحة الدولية لحشد التأييد والدعم للموقف الفلسطيني، اضافة الى الجهود الأميركية لإحياء المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا