الرئيسيةأخبارأهم الأخباراجتماع في البرلمان الاوروبي حول فرص التعاون في مجال المياه

اجتماع في البرلمان الاوروبي حول فرص التعاون في مجال المياه

بروكسل – انتهت مساء أمس، اعمال مؤتمر التعاون المائي في الشرق الأوسط في مقر البرلمان الاوروبي في بروكسيل، وذلك بمبادرة من عضو الكتلة الاشتراكية دورو فرانزوليكا لاطلاع المهتمين على افق التعاون في مجال المياه بين الاردن وفلسطين واسرائيل والتحديات التي تواجه المنطقة في هذا المجال.

وانتقد سفير فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي، بلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، في كلمة الافتتاح، سياسة القمع التي تمارسها اسرائيل ونهب المصادر الطبيعية خاصة المياه مما يحول دون تحقيق التنمية، وقال “الآن وبعد مرور خمسين عاما على الاحتلال، على المجتمع الدولي التدخل وإجبار اسرائيل على الالتزام بالقانون الدولي وعدم العبث بممتلكات الشعب ومصادره الطبيعية”، واتهم اسرائيل باستهداف البنية التحتية وقصف منشآت المياه في غزة مما تسيب في كارثة إنسانية.

شارك في الجلسة التي ضمت عددا من النواب والباحثين، مستشار أول عادل عطية مسؤول ملف البرلمان الاوروبي في بعثة فلسطين في بروكسيل، ونتاشا كارني المستشارة السياسية ومسؤولة ملف المياه في دائرة دعم المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية .

واعتبرت كارمي أن التعاون في مجال المياه سيبقى محدودا ولن يؤدي إلى النتائج المرجوة في ظل استمرار الاحتلال وحرمان الفلسطينيين من حقهم في السيطرة على مصادر المياه، وأن التعاون البناء في هذا المجال يجب أن يرتكز على القانون والمعايير الدولية ذات الصِّلة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا