تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي- السبت- 17-6-2017

• حوّلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، وسط مدينة القدس وبلدتها القديمة إلى ثكنة عسكرية؛ في اعقاب استشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين، كما اعتقلت ستة مقدسيين بعد الاعتداء على جموع المواطنين. (وفا)
• أغلقت قوات الاحتلال المنطقة الممتدة من باب العامود (أحد أشهر أبواب القدس القديمة) مرورا بشارع السلطان سليمان وحتى منطقة باب الساهرة وشارع صلاح الدين، بالقدس حتى فجر اليوم، ونشر أعدادا هائلة من عناصر وحداتها الخاصة وما يسمى حرس الحدود والدوريات الراجلة والمحمولة والخيالة في المنطقة، ونصبت متاريس حديدية في المنطقة. (وفا)
• لجأت قوات الاحتلال إلى اجراءات مشابهة داخل البلدة القديمة بالقدس، وأغلقت المنطقة الممتدة من باب العامود باتجاه شارع الواد المُفضي الى المسجد الأقصى وأسواق وحارات القدس العتيقة. (وفا)
• نكلت قوات الاحتلال بالمواطنين المقدسيين بمختلف المناطق المتاخمة لسور القدس التاريخي، خاصة منطقة المُصرارة، وشوارع السلطان سليمان وصلاح الدين ونابلس ومحيط بابي الساهرة والعامود، وأجبرت التجار على اغلاق محالهم، وعرقلت عمل الاعلاميين والطواقم الصحفية، وأبعدتهم بالقوة من محيط مكان استشهاد الشبان. (وفا)
• أصيب امس، 10 مواطنين على الاقل بالاختناق الشديد جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر 14 عاما لصالح مستوطني “قدوميم”.(ق.الاقصى، وكالات.)
• قال رئيس مجلس قروي دير أبو مشعل إبراهيم عطا إن قوات الاحتلال شددت من حصارها على القرية الذي فرضته الليلة الماضية، وأغلقت كافة الطرق المؤدية إليها، وأقامت بوابة حديدية على مدخلها الرئيسي، ومنعت المواطنين من دخولها أو الخروج منها. (وفا)
• اصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي والمطاطي والعشرات بالاختناق في المواجهات التي اندلعت فجر وصباح اليوم في قرية دير ابو مشعل قضاء رام الله بعد ان اقتحمتها قوات كبيرة من جيش الاحتلال. (وفا)
• أكد الأسرى في السجون الإحتلال لمركز الأسرى للدراسات اليوم أن سلطات الاحتلال تعرقل زيارة أهاليهم، وتمارس سياسة الإذلال والاهانة بحقهم على المعابر والحواجز وبوابات السجون خلال زيارة أبنائهم، وتمنع منح التصاريح لبعضهم، وذلك رغم اتفاق الإضراب.(ج.القدس)
• أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى أن إدارة معتقلات الاحتلال نقلت الأسير المحامي محمد نصر الدين مفضي علان (33 عاماً) من مركز تحقيق الجلمة إلى عزل معتقل “مجدو”.(ق.فلسطين اليوم)
• اعتقلت قوات الاحتلال اليوم شابا من بيت لحم، بذريعة محاولته طعن مستوطن قرب “غوش عتصيون”، جنوب بيت لحم، وأفاد مصدر بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عدي عاطف تعامرة (23 عاما)، بعد أن اعتدت عليه بالضرب بأعقاب البنادق.( وفا)
• اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، 3 مواطنين من بلدة اذنا غرب الخليل، وقالت مصادر إن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين معاذ (22 عاما)، وورد (18 عاما)، نجلي الشهيد أحمد اسماعيل فرج الله، وأحمد محمد أحمد فرج الله (25 عاما)، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها. (وفا)
• اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية المفاجئة على مداخل بلدتي سعير وحلحول، ومدخل مدينة الخليل الشمالي، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية. (وفا)
• أعلنت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، قرى رمانة وزبوبا والطيبة غرب جنين، منطقة عسكرية مغلقة، وذكرت مصادر لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال أقامت حواجز على مداخل القرى الثلاث ومنعت المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها، كما احتجزت عددا من الشبان واستجوبتهم. (وفا)

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا