الرئيسيةأخبارعربية ودوليةالموصل: مقتل صحفي فرنسي خلال تغطية المعركة بين الجيش العراقي و"داعش"

الموصل: مقتل صحفي فرنسي خلال تغطية المعركة بين الجيش العراقي و”داعش”

باريس – توفي اليوم الثلاثاء، الصحفي الفرنسي ستيفان فيلنوف متأثرا بإصابته في انفجار لغم اثناء تغطيته المعركة بين القوات العراقية وتنظيم “داعش”، في حادث قتل خلاله في الحال صحافي كردي عراقي، وأصيب صحافيان فرنسيان آخران بجروح، كما اعلنت فجر الثلاثاء ادارة قنوات التلفزة الفرنسية الحكومية.

وأصيب الطاقم الصحافي الفرنسي أثناء مرافقته القوات الخاصة العراقية في معركتها الرامية لطرد مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية من آخر معقل لهم في الموصل تمهيدا لإعلان ثاني مدن العراق محررة بالكامل من “داعش”.

ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، فإن فيلنوف الذي كان في الموصل يعمل على إعداد حلقة لبرنامج “آنفوييه سبيسيال” التي تبث على قناة فرانس 2 العامة اصيب في الانفجار مع اثنين من زملائه الفرنسيين في حين قتل في الحال مرافقهم العراقي بختيار حداد وهو صحافي كردي كان يعمل مع الفريق الصحافي الفرنسي منسقا ومترجما.

وأضاف المصدر ذاته أن الصحافيين الفرنسيين الآخرين اللذين أصيبا في الحادث فهما فيرونيك روبير وصامويل فوري، وقد نقلت الأولى إلى المستشفى الميداني الأميركي حيث ما زالت تتعالج من اصابتها، في حين كانت إصابة الآخر طفيفة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا