الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةمجدلاني: الإمارات وقطر تتدخلان بشؤوننا..ولامشكلة لدينا بشراء حماس الوقود المصري

مجدلاني: الإمارات وقطر تتدخلان بشؤوننا..ولامشكلة لدينا بشراء حماس الوقود المصري

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني: إن القيادة الفلسطينية لا مشكلة لديها بإدخال الوقود إلى قطاع غزة أو من سيدخله، وإنما المشكلة كانت بأن حركة حماس لا تدفع ثمن الوقود، أو حتى ثمن الكهرباء.

وأضاف مجدلاني لـ “دنيا الوطن”: البعض أراد أن يصور بأن السلطة الفلسطينية تريد قطع الكهرباء عن غزة، هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، فالمشكلة كانت بأن حماس تجبي ثمن الكهرباء، ولم تكن تورد ثمنها إلى سلطة الطاقة بحكومة الوفاق الوطني.

وذكر أنه إذا حماس أرادت شراء الوقود من مصر فنحن نرحب بذلك، ولو كانت سلطة طاقة الأمر الواقع بغزة تشتري وقود من المصادر التي تشتري منها السلطة الفلسطينية وتريد دفع ثمن الكهرباء التي تستهلكها، فنحن نرحب بذلك أيضاً، فبوضوح “نحن لن نستمر بتمويل الانقسام”.

وأوضح أن التدخل العربي في الشأن الداخلي الفلسطيني ليس بالأمر الجديد، سواء من قطر أو الإمارات وغيرهم، معتبراً أن عدة دول تدعم امتدادات لها في الساحة الفلسطينية.

وأكد أن هذا التدخل لا يساعد أبداً في إنهاء الانقسام وتفعيل الوحدة الوطنية، وكذلك لا يساعد في تقدم القضية الفلسطينية، مبيناً أن القيادة الفلسطينية ترحب بأي جهد عربي ينهي مشكلات الانقسام، مستدركًا: “لكن لا نرحب بأي دور يعزز الانقسام ويمهد للانفصال، تحت ذرائع إنسانية”.

وتابع: “لا أحد يدعي أنه حريص على شعبنا بغزة أكثر منا، فنحن الأحرص دائماً على شعبنا، لكن البعض لديه أجندات خاصة يريد أن يطبقها”.

دنيا الوطن

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا