الرئيسيةتقاريرمنظمات شعبية واهلية"بوليتكنك فلسطين" تحتفل بتخريج الفوج السادس والثلاثين من طلبتها

“بوليتكنك فلسطين” تحتفل بتخريج الفوج السادس والثلاثين من طلبتها

الخليل – احتفلت جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل، اليوم الاثنين، بتخريج الفوج السادس والثلاثين من طلبة البكالوريوس والماجستير.

واستعرض رئيس مجلس رابطة الجامعيين، رئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين، أحمد سعيد بيوض التميمي، في كلمته، مسيرة الجامعة وتطورها في مختلف المجالات والميادين.

وأشار إلى الإضافات النوعية والتوسعية المهمة في تخصصات الجامعة ومبانيها ومرافقها، مؤكدا أن الجامعة مؤهلة لإضافة تخصصات جديدة واستيعاب أعداد أكبر من الطلبة الجدد.

وتطرق إلى وضع حجر الأساس لمشروع مباني مُجمّع العِزَّة الطِّبي على الأرض التي خصصتها رابطة الجامعيين له بمساحة 15 دونماً وسط مدينة الخليل في منطقة نمرة، دعماً وتمكينا للأهداف الوطنية تجاه القطاع الصحي والطبي في الجنوب الفلسطيني.

وقال: “تداعى الخيّرون في محافظة خليل الرحمن، وعلى رأسهم أبناء المرحوم عزات أبو منشار، وأصدقاؤهم لدعم هذا المشروع الوطني الذي سيقام على مساحة سطحية تتجاوز ستة آلاف متر مربع وبمجموع مساحات بناء تزيد عن 35 ألف متر مربع، مع كل الخدمات من مواقف وحدائق، مع تجهيزات متخصصة ومتطورة ضمن الشروط والمعايير العالمية”.

وشدد التميمي على أن محافظة الخليل بأمس الحاجة لمثل هذه المشاريع الحيوية الطبيّة، وعلى أهمية دعم هذه المشاريع الوطنية من قبل كافة مؤسسات المجتمع المحلي، ونوه أنّ جامعة بوليتكنك فلسطين تسير بخطوات ثابتة نحو الريادة والتقدم في المجالات الأكاديمية والإدارية والعمرانية، للنهوض والارتقاء بالجامعة للوصول إلى أعلى المستويات.

وثمن جهود الإدارات السابقة لرابطة الجامعيين، والإدارة الحالية لمجلس الرابطة، وإدارة الجامعة، التي رغم كل الصعوبات والمعيقات التي يضعها الاحتلال استطاعت النهوض بالجامعة وبالمؤسسات الأخرى التابعة لها، حتى وصلت إلى ما هي عليه، مؤكدا ضرورة التلاحم والوحدة والأخوة الوطنية بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد من أجل الدفاع عن القدس ومقدساتها.

وأعرب عن شكره للقائمين على إنجاح الحفل وجهود الهيئات الإدارية والأكاديمية في الجامعة، والداعمين له، وبارك للخريجين وذويهم تخرجهم.

بدوره، نقل ممثل الرئيس محمود عباس، محافظ الخليل كامل حميد، تحيات الرئيس للحضور، مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية على تطور المسيرة التعليمية وتقديم كافة السبل للنهوض بالواقع التعليمي الفلسطيني.

وثمن حميد جهود جامعة بوليتكنك فلسطين، قائلا “إنها أصبحت من أكبر الجامعات في الوطن، وهي التي خرجت العديد من الباحثين والعلماء والقادة، ونفخر بإنجازاتها وإنجازات محافظة الخليل عامة التي كان آخرها تسجيل مدينة الخليل على لائحة التراث العالمي”.

وتطرق إلى الدور الأساسي الذي لعبته المحافظة في هذا الشأن، قائلا “هذا الإنجاز هو انتصار للشعب الفلسطيني ولأول مرة نلمس هذا الاحتفاء الكبير من المواطنين بقرار سياسي، حيث رفع معنوياتهم وهذا بحد ذاته يعد إنجازا عظيما للشعب الفلسطيني”.

وبارك حميد للخريجين، باسم الشعب والقيادة، تخرجهم وطالبهم بأن يكونوا خير سفراء لجامعتهم كونهم بناة وعماد المستقبل.

من جانبه، قال رئيس الجامعة عماد الخطيب، إن الجامعة حصلت قبل أيام فقط على اعتماد لعدة برامج منها هندسة الطاقة المتجددة، وريادة الأعمال، والتربية الأسرية، إضافة لمجموعة من البرامج التي تسير ضمن إجراءات الاعتماد الرسمية، ومنها برامج: الطب، وعلوم الصحة، والحياة، إضافة لبرامج العلوم الإدارية لمستويات البكالوريوس والماجستير، وبرنامج الدكتوراه المشترك في المعلوماتية.

واوضح أن “البوليتكنك” سجلت على الصعيد البحثي إنجازات هامة، سواء في النشر العلمي المُتميّز أو من خلال المشاركة في مؤتمرات علمية إقليمية ودولية، أو من خلال حصد الجوائز الإقليمية والدولية العديدة، وكانت الإضافة النوعية إطلاق الجامعة جوائز البحث العلمي المُمولة من البنك الإسلامي الفلسطيني، والتنافس عليها بين الجامعات والمؤسسات البحثية الفلسطينية، لتكون جائزة وطنية مُعتبرة.

وعلى صعيد البنية التحتية، أشار الخطيب إلى أن “البوليتكنك” شهدت تطورا نوعيا وكميا في هذا المجال، بدأ من مبنى منيب رشيد المصري للإبداع والتميّز، ومبنى المركز الفلسطيني-الكوري الوطني للتكنولوجيا الحيوية، حيث شارفا ً على الانتهاء، أما المباني التي سيتم البدء بالعمل فيها فهي: الخدمات الطلابية متعدد الأغراض الذي سيحتوي على ملاعب وقاعات للنشاطات الطلابية، ومكتبة الجامعة، وكافتيريا حديثة، إضافة لوضع حجر الأساس لمشروع مباني مُجمّع العِزَّة الطِّبي على أرض نمرة، الذي سيخدم البحث العلمي، وبرامج الطب وعلوم الصحة والحياة، إضافة لخدمته المباشرة للقطاع الصحي الوطني، معربا عن شكره لكل من ساهم وتبرع من ماله لأعمال البناء والتشطيب.

وبارك للخريجين وذويهم تخرجهم، مُتمنيا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم وشكر جميع الجهات والشركات الداعمة لهذا الحفل على مساهمتهم في إنجاحه.

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات والكلمات والوصلات الفنية، وألقت الطالبة ديالا خضر الشتلة تخصص ماجستير تكنولوجيا حيوية كلمة الخريجين والخريجات، أعربت فيها عن شكرها لأسرة الجامعة ومجلس أمنائها وإدارتها ومدرسيها.

واختتم الاحتفال بموافقة رئيس مجلس الأمناء أحمد التميمي، على استكمال متطلبات التخرج للطلبة الخريجين، ومن ثم أدى الخريجون القسم.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا