الرئيسيةأخبارأهم الأخبارغزة: تدخل جراحي نادر ينقذ حياة طفل من الشلل النصفي

غزة: تدخل جراحي نادر ينقذ حياة طفل من الشلل النصفي

غزة – أعلن خبير جراحة المخ والأعصاب الأستاذ الدكتور محمود أبو خاطر، اليوم الخميس، عن نجاحه ومن خلال تدخل جراحي نادر، من انقاذ حياة طفل من الشلل النصفي، يبلغ من العمر 18 شهرا .

وقال أبو خاطر لـ”وفا”، إن الطفل كان يشكو من آلام حادة في منطقة الفقرات الصدرية وعدم القدرة على السير، ومن خلال طلب إجراء صورة الرنين المغناطيسي لكامل العمود الفقري والنخاع الشوكي تبين وجود خراج على النخاع الشوكي ومخرج الأعصاب مع ضغط حاد على النخاع الشوكي، والأعصاب في المستوى السابع والثامن والتاسع الصدري مع تأكل للفقرة الصدرية الثامنة، ما استدعي دخوله لقسم العمليات بصورة مباشرة لإجراء تدخل جراحي عاجل، حيث تم استئصال صفائح عظمية من الفقرة الصدرية الثامنة، وكذلك خراج مع أنسجة ملتهبة في المستوى السابع والثامن والتاسع الصدري.

وأردف، إنه وبعد الانتهاء من العملية تم أخذ عينتين لفحص الالتهابات والانسجة حول النخاع الشوكي، والطفل بعد العملية يحرك ساقيه وقدميه دون أي آلام ودون أي مضاعفات أو إصابة للنخاع الشوكي، وتم تجاوز الكثير من التعقيدات باعتبارها حالة نادرة وتحتاج إلى دقة عالية في التركيز وتتطلب مهارة عليا في الأداء.

يذكر أن الطبيب أبو خاطر هو جراح وأكاديمي من خان يونس جنوب قطاع غزة، عمل طبيبا في ألمانيا ومحاضرا في خمس جامعات ألمانية لأكثر من 22 سنة، وعمل كذلك بالمجال في العديد من المستشفيات الأوروبية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا