الرئيسيةأخبارأهم الأخبار"الخارجية والمغتربين": القمع الوحشي للاعتصامات السلمية لن ينال من إرادة المقدسيين

“الخارجية والمغتربين”: القمع الوحشي للاعتصامات السلمية لن ينال من إرادة المقدسيين

رام الله – أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، القمع الهمجي التي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي، للاعتصامات السلمية التي ينظمها المواطنون المقدسيون على مقربة من الحرم القدسي الشريف، للمطالبة برفع الحصار الاسرائيلي الظالم والمتواصل على المسجد الاقصى للأسبوع الثاني على التوالي.

وأوضحت الخارجة في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن قوات الاحتلال تستخدم شتى الطرق لقمع المعتصمين، كإطلاق الرصاص بأنواعه المختلفة وإلقاء قنابل الغاز الخانق والمسيل للدموع، إضافة الى رشهم بالمياه العادمة، واقتحام تجمعاتهم بفرق الخيالة المختلفة، والاعتداء عليهم خلال أدائهم للصلوات في الشوارع.

وأشارت إلى أن الصحفيين والاعلاميين الذين يوثقون هذه التجمعات السلمية الفلسطينية، لم يسلموا من هذا القمع، ما يعكس ليس فقط انزعاج سلطات الاحتلال من صلاة الفلسطينيين في الشوارع ومن تجمعاتهم، بل حتى من وجودهم في القدس المحتلة.

وأكدت أن عمليات القمع التي تقوم بها سلطات الاحتلال والتي تأتي بقرار من رأس الهرم السياسي في اسرائيل، تهدف الى إخماد الغضب الفلسطيني على إجراءات الاحتلال ضد المسجد الأقصى، وتعكس حالة من التسابق المحموم بين وزراء وأركان اليمين الحاكم في اسرائيل، على من يكون الأكثر تطرفاً في مواقفه العنصرية ضد الفلسطينيين، وهو تسابق الغاية منه إرضاء جمهور اليمين من المتطرفين والمستوطنين، ودائماً على حساب الفلسطينيين وأرضهم وحياتهم ومقدساتهم.

وقالت الخارجية في بيانها: “أمام هذه الانتهاكات المستمرة، لم نلحظ أي احتجاج أو انتقاد من جانب قادة العالم أو المؤسسات التي تدعي احترامها وحفاظها على القانون الدولي وحقوق الانسان، التي لا تتجرأ على انتقاد ما تقوم به سلطات الاحتلال من اعتداءات صارخة على المصلين، وكأن الأمر لا يعنيهم، أو أن اسرائيل بالنسبة لهم فوق المساءلة والمحاسبة”.

وشدد على أن غياب أي انتقاد او موقف دولي يحاسب اسرائيل على انتهاكاتها، يُحمّل المجتمع الدولي جزءاً من المسؤولية تحق عليه المساءلة، إضافة لكونه تشجيعاً لسلطات الاحتلال على التمادي في قمعها للفلسطينيين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا