الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتصور ::: المنامة: مهرجان خطابي نصرة للمسجد الأقصى

صور ::: المنامة: مهرجان خطابي نصرة للمسجد الأقصى

المنامة – أقامت سفارة فلسطين لدى مملكة البحرين، مهرجانا خطابيا حاشدا، نصرة للمسجد الأقصى المحاصر، ودعما لشعبنا الأعزل، الذي يتصدى للاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة.

وأكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون، السفير وحيد سيار، في كلمته، وقوف مملكة البحرين إلى جانب الشعب العربي الفلسطيني في تصديه البطولي للهجمة الإسرائيلية الشرسة، التي تريد النيل من مقدساته، مشددا على ضرورة عودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل 14-7-2017، وضرورة إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة.

وشدد النائب في البرلمان البحريني، رئيس لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني في مجلس النواب محمد العمادي، على أهمية أن تتوحد جهود البرلمانات العربية من أجل فضح الممارسات التعسفية الإسرائيلية، وعدم المساس بحرية ممارسة الشعائر الدينية لأبناء الشعب العربي الفلسطيني المسلمين والمسيحيين.

من جانبه، أكد راعي الكنيسة الإنجيلية الوطنية في البحرين القس هاني عزيز: إن الشعب العربي الفلسطيني مسلمين ومسيحيين يهبون هبة واحدة في وجه المحتل، وحيا صمود الشعب العربي الفلسطيني الذي يعطي الأمل لهذه الأمة.

ووجه النائب في مجلس الشورى البحريني عزيز آبل، في كلمته، التي ألقتها نيابة عنه زوجته فضيلة المحروس، التحية لأبناء فلسطين الذين يدافعون عن شرف الأمة وحقهم في الحياة وتقرير المصير.

وشكر سفير فلسطين خالد عارف، ملك البحرين على وقوفه الدائم إلى جانب الحق الفلسطيني، وثمّن موقف الحكومة البحرينية الثابت من القضية الفلسطينية، ورعايتهم المتميزة لأبناء الجالية الفلسطينية المقيمين على أرض المملكة.

وأكد أن قضية تركيب بوابات إلكترونية ليست فنية كما يدعي الاحتلال، بل محاولة من جانب الاحتلال ليؤكد أن السيادة على الأقصى إسرائيلية، لكنهم لم يدركوا أن رد المقدسيين سيكون مزلزلا ورافضا الدخول والخروج من وإلى المسجد الأقصى إلا بالإرادة الفلسطينية.

وقال السفير عارف: لقد حذر الرئيس محمود عباس من خطورة تحويل الصراع من سياسي إلى ديني كما يريد نتنياهو، حيث وضع نتنياهو العالم كله على برميل من البارود.

وجدد السفير عارف الموقف الرافض للبوابات الالكترونية الكاميرات الذكية، مؤكدا أن السيادة على الأقصى للفلسطينيين.

وحضر المهرجان أعضاء البعثات الدبلوماسية العربية والإسلامية، والبعثات الدبلوماسية للدول الصديقة، وأعضاء من مجلسي النواب والشورى، وممثلون عن الجمعيات السياسية البحرينية ومنظمات المجتمع المدني، وأبناء الجالية الفلسطينية.

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.1105436489592368.1073741980.213196248816401&type=3

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا