الرئيسيةتقاريرملف/دراسةأخبار محافظات الوطن الخميس-03-08-2017

أخبار محافظات الوطن الخميس-03-08-2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

محافظة القدس المحتلة

  • جدّد عشرات المستوطنين، اليوم الخميس، اقتحاماتهم الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.(وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس اليوم الخميس، إن الاحتلال لم يفلح طوال سنين احتلاله لفلسطين وللقدس خاصة من تمزيق أواصل الفلسطينيين على اختلاف أماكن تواجدهم.وجاء ذلك في تقرير وزعه مكتب الوزير دعيس، رصد خلاله أكثر من 116 اعتداءً نفذه الاحتلال ومستوطنيه بحق المسجد الأقصى المبارك ما بين الرابع عشر والسابع والعشرين من الشهر الماضي. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت أجهزة أمن الاحتلال، فجر اليوم الخميس، عشرة مواطنين (على الأقل)، ثمانية منهم من حي جبل الزيتون/ الطور المُطل على القدس القديمة، واقتادتهم الى مراكز توقيف وتحقيق في القدس المحتلة.وقال مراسلنا في القدس، إن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم شارع المدارس في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، واعتقلت الشاب ساجد الغول بعد عملية تفتيش لمنزله، كما استدعت والدته للتحقيق. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اعتقل الاحتلال المواطن خالد الباسطي من منزله بحارة باب حطة الملاصقة بالمسجد الاقصى في القدس القديمة، وفي الوقت نفسه، اعتقلت قوات الاحتلال ثمانية مواطنين من حي الطور هم: داود تيسير أبو سبيتان، ووليد محمد الصياد، ويوسف سامي أبو الهوى، عمر أبو الهوى، وحسين خويص، ورافت أبو جمعة، ومحمد أبو جمعة، وأشرف أبو جمعة. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • أخلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، سبيل الشاب المقدسي رامي الفاخوري، من سكان حارة باب حطة الملاصقة للأقصى، بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة شهر، وعن القدس القديمة لمد أسبوع. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • زار وزير الزراعة سفيان سلطان، يرافقه وكيل الوزارة عبد الله لحلوح، ومدير عام الشؤون المالية والإدارية أحمد زكارنة، ومدير عام الخدمات البيطرية الدكتور إياد العدرا، اليوم الخميس، مديرية زراعة وبيطرة القدس، للإطلاع على أهم الاحتياجات الضرورية التي تساهم في دعم صمود المزارعين على أرضهم في المحافظة. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 23 عائلة فلسطينية تقطن في حي الفهيدات البدوي شرق بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، بهدم منازلها، وأمهلت السكان 72 ساعة فقط للاعتراض على القرار. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)

محافظة رام الله والبيرة

  • ناقش عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية، مع أعضاء المكتب التنفيذي للاجئين بالضفة الغربية،، خلال اجتماع في مكتبه برام الله اليوم الخميس، الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشها اللاجئون في المخيمات، وأكد اشتية على أهمية ومركزية قضية اللاجئين كأحد أعمدة القضية الفلسطينية. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • أصدر وزير الاوقاف والشؤون الدينية، الشيخ يوسف ادعيس، قرارا بتكليف الوكيل المساعد للحج والعمرة حسام أبو الرب، ناطقا إعلاميا ومتحدثا رسميا لبعثة حج فلسطين لهذا العام . (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • التقى أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني، اليوم الخميس، سفير تونس لدى فلسطين حبيب بن فرح، وناقش الطرفان أهم القضايا الثقافية، خاصة في مدينة القدس، واعتداء الاحتلال على مقدرات شعبنا التراثية والثقافية. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • أظهر تقرير الاستطلاع حول سلامة الأغذية والمعرفة والممارسات بين مستهلكي الغذاء، المقدّم من قبل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، إلى وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطينية، رغبة المستهلكين بمعرفة أفضل الطرق المتعلقة بسلامة الغذاء، ورفع مستوي توعوية وتثقيف المستهلك بالأنماط الاستهلاكية الأكثر صحية واعتدالاً. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • صادق وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، على نظام مواقف المركبات في مناطق الهيئات المحلية رقم (3) لسنة (2017)، والذي تم نشره في الجريدة الرسمية (الوقائع الفلسطينية) في العدد رقم (134) بتاريخ 18 تموز 2017، حيث يبدأ سريانه 20 آب 2017. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • وقعت وزارة العمل ووزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم، حول تعزيز الرقابة والتفتيش على اشتراطات السلامة والصحة المهنية في المنشآت الصناعية. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • بحث رئيس هيئة الصناديق العربية والإسلامية الوزير ناصر قطامي، اليوم الخميس، مع الممثل العام لمؤسسة “جايكا” الوكالة اليابانية للتعاون الدولي يوكو ميتسوي سبل تعزيز التعاون المشترك بين هيئة الصناديق و”جايكا” والاستمرار بتنفيذ المشاريع الحيوية لصالح المخيمات في الضفة الغربية. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • بحث وزير الصحة جواد عواد مساء اليوم الخميس، مع ممثل اليابان لدى دولة فلسطين تكيشي أوكوبو تنفيذ مشروع الألواح والخلايا الشمسية وذلك لتوفير الطاقة الكهربائية لصالح المستشفيات الحكومية في قطاع غزة.جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الصحة مع السفير الياباني بحضور رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي يوكو متسوبي والوفد المرافق وذلك في مكتب الوزير برام الله. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • التقى وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، في مكتبه برام الله اليوم الخميس، بفريق عمل برنامج التمكين الاقتصادي، وفريق برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الفقر، بمشاركة أعضاء اللجنة الفنية للبرنامج. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • سجل الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي، انخفاضاً مقداره 11.23% خلال شهر حزيران 2017 مقارنة بشهر أيار، إذ انخفض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي إلى 92.30 خلال شهر حزيران مقارنة بـ 103.97 خلال شهر أيار (شهر الأساس كانون أول 2015 = 100). (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • التقى وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، في مكتبه برام الله اليوم الخميس، بفريق عمل برنامج التمكين الاقتصادي، وفريق برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الفقر، بمشاركة أعضاء اللجنة الفنية للبرنامج. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • نظم مركز تطوير الاعلام –جامعة بير زيت، اليوم الخميس، بالتعاون مع نقابة الصحفيين، ورشة عمل متخصصة حول أصول العمل الصحفي.وأكدت منسقة وحدة النوع الاجتماعي في مركز تطوير الإعلام ناهد أبو طعيمة في كلمتها إن الورشة تشتمل على تحليل نقدي للواقع النقابي للعمل الصحفي بشكل عام، وواقع الصحفيات بشكل خاص. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • أعلنت وزارة والتربية والتعليم العالي، اليوم الخميس، نتائج اختبار التوظيف للوظائف التعليمية للعام الدراسي 2017-2018، وذلك في مديريات التربية والتعليم بالمحافظات الشمالية. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)

محافظة بيت لحم

  • انتزع محامي المجلس النرويجي للاجئين غياث ناصر، قرارا من محكمة اسرائيلية بوقف الهدم لعدد من منازل المواطنين في قرية الولجة غرب بيت لحم، وقال ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجيه لمراسل “وفا”، إن المحامي ناصر استطاع انتزاع قرار بوقف الهدم في تسعة منازل من مجموع 28 منزلا اخطرت سابقا بالهدم في منطقة عين جويزة بالقرية بحجة عدم الترخيص. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الخميس، شابا وفتى من بيت لحم، وسلمت مواطنا آخرا بلاغا لمراجعة مخابراتها، وأفاد مصدر امني لمراسل “وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت محمد ربحي الرفاتي من منطقة شارع الجبل وسط بيت لحم، والفتى صهيب محمد العمور(15عاما) ، من بلدة تقوع شرقا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.وأضاف المصدر، أن قوات الاحتلال سلمت الشاب رياض ابراهيم أبو عاهور(36عاما) من شارع الصف في بيت لحم، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة “غوش عتصيون”.(وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • أغلقت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، مدخل قرية واد فوكين غرب بيت لحم، أمام حركة المواطنين من الاتجاهين، تمهيدا لحضور رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى مستوطنة “بيتار عيليت” المقامة على أراضي القرية ليضع حجر الأساس لوحدات استيطانية جديدة. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كامل الناطور، بأن ما يسمى محكمة ثلثي المدة “شليش”، قررت ظهر اليوم الخميس الإفراج عن الأسير محمد ثوابتة (19 عاما) من بلدة بيت فجار في بيت لحم.وأوضح محامي الهيئة، أن المحكمة قررت الإفراج عن الأسير ثوابتة، ولكنها علقت تنفيذ القرار لمدة أسبوع لإعطاء النيابة العسكرية مساحة للاستئناف في حال رغبت بذلك.يذكر ان الأسير ثوابتة معتقل منذ 4/7/2016، ومحكوم مدة 20 شهرا. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)

محافظة الخليل

  • اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، مواطنين اثنين من بلدة دورا ومخيم العروب، في محافظة الخليل، وفتشت منازل آخرين في بلدة يطا.وقالت مصادر أمنية ومحلية إن قوات الاحتلال اقتحمت دورا، ومخيم العروب، واعتقلت: صقر الشعراوي (25 عاما)، وعنان زكوت، وداهمت بلدة يطا جنوب الخليل، واقتحمت عدة منازل وفتشتها، عرف من أصحابها، الأسيران: طالب مخامرة وخالد مخامرة، وخليل محمد أبو عيد، وهو مدير مخابرات يطا. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اوقف جنود الاحتلال الاسرائيلي، على مدخل مخيم العروب شمال الخليل، اليوم الاربعاء، شرطيا فلسطينيا كان يقوم بمطاردة ساخنة لمطلوب فر من وجه العدالة من مدينة حلحول. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)

محافظة جنين

  • أصدرت محكمة الاحتلال في معسكر سالم، اليوم الخميس، حكماً بحق أسير من بلدة ميثلون جنوب جنين، وذكرت شقيقة الأسير المهندس أمجد ربايعة، أن محكمة الاحتلال حكمت بالسجن على شقيقها لمدة 18 شهرا، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 5000 شيقل. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، ثلاثة شبان من مدينة جنين، وذكرت مصادر محلية لـ “وفا “، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشبان مطلق عبد الله السعدي، وموسى البلبل، وعلاء جهاد عباهرة بعد اقتحامها مدينة جنين ومداهمة منازل ذويهم في الحي الشرقي. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • كرمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في جنين منطقة الشهيد أبو عمار، ومديرية التربية والتعليم، مساء الأربعاء، طلبة الثانوية العامة المتفوقين والناجحين خلال عام 2017، برعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في مهرجان “شهداء الإنجاز والانتصار للأقصى”.(وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • شرع عشرات المستوطنين، اليوم الخميس، بوضع خيم و”كرفانات” جنوب جنين بالقرب من قرية عجة.وذكرت مصادر محلية وشهود عيان لـ”وفا”، أن العشرات من المستوطنين ترافقهم قوات كبيرة من جيش الاحتلال وجرافة عسكرية اقتحموا المكان، وشرعت الجرافة بعملية تجريف ونصب خيم وكرفانات داخل مستوطنة “ترسلة” المخلاة، تحت حماية قوات الاحتلال.(وفـا)
  • اختتم نادي جنين الرياضي، اليوم الخميس، دورة تدريبية بعنوان “انتاج وتعديل أفلام الفيديو”، التي استمرت مدة خمسة أيام متتالية في مقر نادي جنين الرياضي، والتي شارك فيها أكثر من أربعين مشاركاً، أغلبهم من قسم اللغة العربية والإعلام في الجامعة العربية الأمريكية. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • نظم جهاز الأمن الوقائي في جنين، اليوم الخميس، محاضرة للمشاركين في مخيم العودة “بذور الأمل طلائع الغد” بتنظيم من برنامج التأهيل المجتمعي في مدرسة فاطمة خاتون والذي يشرف عليه المجلس الأعلى للشباب والرياضة والذي تخلله فقرات فنية وترفيهية. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)

محافظة نابلس

  • قضى مواطن، فجر اليوم الخميس، جراء حريق اندلع بمنزله في حارة الحبلة بالبلدة القديمة في مدينة نابلس، وأفاد مدير إطفائية بلدية نابلس رامز الدلع لـ”وفا”، بأن الطواقم هرعت للمكان فور تلقيها بلاغا عن وجود حريق منزل عند الساعة 3.30 فجرا، وعند وصولهم تبين أن الحريق نشب في كامل المنزل إثر تماس كهربائي، وتم العثور على صاحب المنزل الذي يعيش فيه وحيدا، منتصر سعد حجازي (48 عاما)، متوفيا. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، شابا من مدينة نابلس، وقالت مصادر أمنية لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في مدينة نابلس، واعتقلت الشاب نضال شطاوي من شارع السكة . (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • كرمت مديرية تربية وتعليم نابلس، بالتعاون مع مجلس أولياء الأمور الموحد، الطلبة المتفوقين في امتحان الثانوية العامة “الإنجاز” للعام 2017 في المديرية، اليوم الخميس، برعاية وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، وبحضور محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، ووكيل الوزارة بصري صالح، ومدير التربية والتعليم نابلس عزمي بلاونة. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)

محافظة طولكرم

  • غيب الموت فجر اليوم الخميس، رئيس بلدية طولكرم الأسبق إياد عبد الكريم الجلاد “أبو إياس”، إثر نوبة قلبية حادة.ونعى محافظ طولكرم عصام أبو بكر وأسرة المحافظة، والمؤسسات الرسمية والأمنية والأهلية، وحركة فتح، وفصائل العمل الوطني، وفعاليات المحافظة وكل مكوناتها، الفقيد الجلاد، سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.(وفـا)

محافظة طوباس

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مواطنا من مخيم الفارعة، جنوب مدينة طوباس.وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس، محمود صوافطة لــ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن يوسف التايه، بعد اقتحام منزله في المخيم.يذكر أن مواجهات قد اندلعت في المخيم، دون وقوع إصابات. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)

محافظة سلفيت

  • اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الخميس، الشاب يوسف مصلح الديك، من بلدة كفر الديك غرب سلفيت، وقالت مصادر رسمية لـ”وفا”، إن الاحتلال اقتحم كفر الديك بعدد من الجيبات العسكرية وقام بعملية تفتيش للعديد من منازل المواطنين، واعتقل الشاب الديك، كما صادر حاسوبه الشخصي. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)

المحافظات الجنوبية

  • أكدت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، أنه لن يتم تصديق الشهادات الصادرة عن الجامعات والكليات غير المعترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة نهائيا، ولن يتم التصديق على التخصصات والبرامج التعليمية غير المعتمدة من قبل هيئة الاعتماد والجودة بالوزارة، حتى لو كانت صادرة عن جامعات وكليات معترف بها. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • توغلت آليات عسكرية إسرائيلية، صباح اليوم الخميس، في أراضي المواطنين الزراعية شرق بلدة خزاعة شرق مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة وسط إطلاق نار وأعمال تجريف. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • نظم مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق في مقره بغزة، اليوم، حفل توقيع كتاب “مشاعل على الطريق الجزء الرابع ” قادة و رموز حركة التحرير الوطني الفلسطيني ” فتح ” من تأليف الكاتب اللواء ركن عرابي كلوب، وهو من منشورات المركز.(وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • أعلنت رئيس مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى انتصار الوزير، إنهاء عملية تحديد أسماء المستفيدين من مكرمة خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة للعام 1438هجري الجاري، والبالغ عددهم 1000 حاج، موزعين بالتساوي بين المحافظات الشمالية والجنوبية. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • قال مركز الميـزان لحقـوق الإنسـان، اليوم الخميس: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، منعت أمس الأربعاء (11) عضواً من ضمن وفد فريق نادي شباب رفح الرياضي، من السفر عبر معبر بيت حانون “ايرز” شمال قطاع غزة. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا