الرئيسيةتقاريرملف/دراسةأخبار محافظات الوطن الجمعة-04-08-2017

أخبار محافظات الوطن الجمعة-04-08-2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

محافظة القدس المحتلة

  • ادى الالاف من الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وتوافد المصلون الى المسجد الاقصى منذ صباح اليوم لاداء صلاة الجمعة فيه ، بعد حرمانه من الوصول اليه لثلاثة جمع متتالية (14 ,21, 28 ) تموز الماضي، بسبب الحصار وقيود الاحتلال التي فرضت على دخول المسلمين اليه، وأوضح رامي الخطيب من دائرة الأوقاف الإسلامية ان 25 الف مصل ادوا صلاة الجمعة في المسجد الاقصى. (معــا)
  • كثفت قوات الاحتلال الاسرائيلي من تواجدها في مدينة القدس وبخاصة بلدتها القديمة، وكذلك في محيط المدينة المقدسة؛ قبيل صلاة الجمعة. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الخميس، طفلين من عقبة الخالدية في مدينة القدس المحتلة، واقتادتهما إلى مركز تحقيق وتوقيف في المدينة المقدسة، من جهة ثانية، مددت محكمة الاحتلال، اليوم الخميس، اعتقال الناشط المقدسي نهاد الزغير لمدة خمسة أيام، علماً أنه معتقل منذ حوالي الشهرين.(وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، الشابين يوسف الرجبي، ومحمد الرجبي من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، ونقلتهما إلى أحد مراكز توقفها في المدينة المقدسة. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، الشاب عبد عايد الشوعاني خلال اقتحامها لمخيم قلنديا الواقع بين رام الله والقدس في الضفة الغربية، كما أصاب الإحتلال شابا آخر برصاص “التوتو” الحي بالقدم خلال اقتحام حي المطار في المخيم، وتم نقله إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله لتلقي العلاج. (وفــا)
  • أفاد مركز قلنديا الإعلامي أن المواجهات تجددت في محيط المخيم صباح اليوم، ويستخدم خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي التوتو، والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت. (وفــا)
  • منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، الحارس حمزة النبالي من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك، في الوقت نفسه، أبلغ ضابطُ من شرطة الاحتلال، الحارس النبالي أن قرار منعه ساري المفعول حتى بداية العام المقبل. (وفــا)
  • أعادت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، اعتقال النائب المقدسي محمد أبو طير (65 عاما) عقب مداهمة منزله في حيّ أم الشرايط جنوب مدينة البيرة. (وفــا)
  • أفرجت سلطات الاحتلال، مساء أمس، عن الفتى المقدسي خالد فوزي الباسطي من سكان القدس القديمة، واشترط الاحتلال إبعاد الباسطي عن المسجد الأقصى وإلى خارج مدينة القدس المحتلة لمدة شهر كامل. (وفــا)

محافظة رام الله والبيرة

  • كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أمس الخميس، أن الأسير الطفل القاصر نور عيسى (16 عاما)، وهو أصغير أسير إداري في سجون الإحتلال الإسرائيلي، يفكر جديا بالدخول في إضرابا مفتوحا عن الطعام، إحتجاجا على إعتقاله الجائر وتحويله للإعتقال الإداري. (معــا)
  • احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من المتضامنين الإسرائيليين ومصورين، خلال قمعها مسيرة قرية نعلين، غرب مدينة رام الله، السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري، اليوم الجمعة. (وفــا)
  • ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الجمعة، أن النائب العام العسكري للجيش الإسرائيلي الجنرال شارون أوفيك سيمتنع عن طلب الإعدام لمنفذ عملية “حلميش” الشاب عمر العبد، والتي قتل خلالها 3 مستوطنين منذ أسابيع. (سوا)
  • اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، حي أم الشرايط، ومنطقة دوار الأمين جنوب مدينة البيرة، واندلعت مواجهات بين المواطنين، وقوات الاحتلال التي لقنابل الصوتية والعيارات المطاطية والنارية، دون حدوث إصابات. (وفــا)
  • شارك مئات المواطنين في ماراثون “فلسطين بلا مخدرات”، الذي نظمه جهاز الشرطة، بالتعاون بين الاتحاد الرياضي للشرطة وإدارة مكافحة المخدرات، واللجنة الأولمبية الفلسطينية، وقال مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله إن جهدا عظيما يبذله رجال الشرطة لمحاربة آفة المخدرات. ودعا لضرورة المشاركة الفاعلة من قبل المواطنين والمؤسسات المختلفة في نشر التوعية من أضرار المخدرات، والعمل سويا من أجل القضاء على هذه الأفة. (وفــا)
  • التقى وزير العدل علي أبو دياك، وفدا نقابيا يمثل اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية برئاسة سامر عرقاوي، لمناقشة مطالب الاتحاد، وتحديدا تطبيق نظام الكادر الموحد المالي، بعد قرار دمج كليات فلسطين التقنية بجامعة فلسطين التقنية – الخضوري. (وفــا)
  • كشف جهاز الأمن الوقائي في محافظة رام الله والبيرة، ملابسات عملية سرقة استهدفت منزل أحد المواطنين في قرية دير دبوان شرق مدينة رام الله. (وفــا)
  • صرح الوكيل المساعد للحج والعمرة حسام أبو الرب اليوم الجمعة، بأن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بدأت بإجراءات استكمال معاملات سفر حجاج فلسطين ووضع التأشيرات عليها، وأنه تم الانتهاء حتى الأن من الدفعة الأولى والبالغة 1500 جواز من جوازات سفر حجاج المحافظات الشمالية. (وفــا)
  • أعلن مزودو خدمات الانترنت في فلسطين اليوم الخميس، عن أنه لأسباب غير معلنة، ومن قبل جهات غير معروفة، يتعرض الوطن منذ يومين وحتى اللحظة لهجمات إلكترونية شرسة (DDOS Attacks) تستهدف معظم شبكات الإنترنت الفلسطينية بشكل متقطع ومبرمج بما يؤثر على خدمة الإنترنت في فلسطين ويشعر به المستفيدون من خدمات الشركات المزودة من خلال فقدان القدرة على تصفح الإنترنت لفترات محدودة وبأوقات متقطعة. (وفــا)

محافظة بيت لحم

  • أصيب شاب فجر اليوم الجمعة، بعيار معدني مغلف بالمطاط خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم. (وفــا)
  • سلمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الجمعة، شابين من بلدة تقوع شرق بيت لحم، بلاغين لمراجعة مخابراتها، وأفاد مصدر امني بان قوات الاحتلال سلمت الشابين محمود حسين العروج (22عاما)، وراجي حسين حمدان (32عاما)، بلاغين لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة “غوش عتصيون” جنوبا، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما. (وفــا)

محافظة الخليل

  • حكمت محكمة عوفر العسكرية الاسرائيلية بالسجن خمس اعوام على الضابط في الامن الوقائي عبد الرحمن زهدي محفوظ 30 عاما من مخيم العروب شمال الخليل بالسجن لمدة خمسة اعوام وثمانية شهور وغرامة مالية قدرها 2000 شيكل. (معــا)
  • أعلن المتحدث باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات الليلة، عن مقتل فتى يبلغ من العمر 16 سنة، إضافة إلى إصابة 3 مواطنين آخرين بجروح متفاوتة في شجار وقع في منطقة مفرق أبو الحلاوة بمدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية. (معــا)
  • قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، مسيرة سلمية انطلقت احتجاجا على شروع قوات الاحتلال بإقامة برج عسكري على مفرق قرية خرسا جنوب الخليل، حيث أصيب رئيس مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف بقنبلة صوت تم اسعافه ميدانا. (وفــا)
  • أوضح الوزير عساف في تصريح صحفي أن هذه الفعالية على مفرق قرية خرسا جاءت لرفض لوضع هذا البرج الذي يُقام في منطقة استراتيجية، فوجوده يشكل خطرا حقيقيا على المواطنين لقربه الكبير من المنازل، والمناطق التي يتحرك منها المواطنون. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، الناشط ضد الاستيطان ومصور جمعية “بيتسيلم” لحقوق الإنسان، عماد أبو شمسية (40 عاما)، قرب منزله في منطقة تل رميدة وسط مدينة الخليل، وأبو شمسية هو مصور حادثة إعدام المواطن عبد الفتاح الشريف في محيط الحرم الإبراهيمي الشريف. (وفــا)
  • كشف د. وليد زلوم مدير عام مستشفى الخليل الحكومي، أن المستشفى وبتعليمات من وزير الصحة الدكتور جواد عواد، بدأت بوضع خطة لافتتاح قسم زراعة الكلى في المستشفى، لتلبية احتياجات المرضى في جنوب الضفة الغربية، وهو القسم الاحدث، وسيبدأ العمل به مطلع العام القادم. (معــا)
  • تمكن اطفائية بلدية بالتعاون مع الدفاع المدني من اخماد نيران اشتعلت بآلات وشاحنة في منطقة الحاووز الثاني بمدينة الخليل، ظهر اليوم. (معــا)

محافظة نابلس

  • أصیب مواطنین بجراح متوسطة بحادث سیر وقع بین مركبتین في منطقة شارع فیصل وسط نابلس، طواقم إسعاف الھلال الأحمر قدمت لھم الإسعاف اللازم وقامت بتحویلھم إلى المستشفى لمتابعة العلاج. (ت.نابلس)

محافظة جنين

  • نجحت جمة أبو الحسن الطالبة بفرع جامعة القدس المفتوحة بجنين في ابتكار نظام لتقليل استهلاك مياه الري في زراعة النخيل، وتقوم الفكرة على ابتكار منتج مكون من ألياف منسوجة بطريقة دائرية متناسقة مع سطح جذع الشجرة، لا تمتص الماء بل تحافظ على أكبر نسبة منه ومن الرطوبة داخل التربة المحيطة بالجذور. (معــا)

محافظة طولكرم

  • نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة طولكرم وعلى شرف الذكرى الخامسة عشرة لانطلاقتها حفل تكريم لطلبة الثانوية العامة الناجحين لهذا العام شارك فيه ما يزيد على اربعة آلاف و خمسمئة مواطن . (وطن)

محافظة قلقيلية

  • أصيب شابان بجروح مختلفة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عاما، وقال منسق المقاومة الشعبية بالبلدة مراد شتيوي، إن قوات الاحتلال هاجمت المسيرة بعد انطلاقها بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، ما أدى لإصابة شابين بجروح، عولجا ميدانيا.(معــا)
  • اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن جمال جمعة، واعتلوا سطحه واستخدموه كنقطة مراقبة لقمع المشاركين في مسيرة قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، وشارك في المسيرة مئات من أبناء القرية، الذين طالبوا جماهير شعبنا باستغلال انتصار القدس والمراكمة عليه في تصعيد المقاومة الشعبية في كافة المناطق. (معــا)

المحافظات الجنوبية

  • شرعت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة بتنفيذ الخطوات العملية لإطلاق المرحلة الثانية من إعادة تشكيل لجان الأحياء بالمدينة. (حدث)
أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا