الرئيسيةأخبارأهم الأخبارالمحامي زيد الايوبي : حماس تكرس انفصالا في غزة وليس انقلاب..

المحامي زيد الايوبي : حماس تكرس انفصالا في غزة وليس انقلاب..

القدس – قال الكاتب والمحامي زيد الايوبي ان حركة حماس تسعى لتكريس انفصال سياسيا وقانونيا في غزة وليس انقلابا كما يتداوله بعض السياسيين والاعلاميين.
وأكد الايوبي ان الانفصال هو قيام قوة مسلحة ذات بعد ديني او عرقي او سياسي بالسيطرة على جزء من اقليم الدولة وإدارته بعيدا عن الحكومة المركزية والسعي لاعلانه دولة مستقلة او الحاقه بدولة اخرى اما الانقلاب فهو السيطرة على مؤسسات الدولة واسقاط رأس الهرم فيها بقوة السلاح مع المحافظة على وحدة اقليم الدولة.
وأضاف الايوبي ان ما تمارسه حماس في غزة اليوم هو انفصال سياسي وقانوني بكل ما تحمله الكلمة من معنى سيما وانها قد شكلت ما يعرف باللجنة الادارية لادارة القطاع بعيدا عن حكومة الدولة المركزية بالاضافة لتشكيلها اجهزة امنية وعسكرية وتشكيل جهاز قضائي وكل ذلك يعني ان حركة حماس كرست انفصالا حقيقيا وتمارس من خلاله كل مظاهر السيادة على اقليم القطاع لتغدو غزة بفعل هذا الانفصال دولة غير معلن عنها .
وأهاب الايوبي بكل الاعلاميين والسياسيين الابتعاد عن استخدام مصطلح الانقلاب عند الحديث في موضوع ازمة القطاع واستخدام توصيف الانفصال لانه هو الاصح والادق سياسيا وقانونيا وفقا للواقع الذي تسعى لتكريسه حماس….

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا