الرئيسيةتقاريرملف/دراسةالإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الإثنين-07-08-2017

الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الإثنين-07-08-2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

  • أغلقت قوات الاحتلال، مساء امس، مدخل مخيم العروب الجنوبي شمال الخليل بالضفة الغربية، وقال مصدر إن قوات الاحتلال، المتمركزة قبالة المخيم، أغلقت مدخله الجنوبي بالبوابة الحديدية، وتمركزت في المكان بعد اقتحام عدد من الجنود لأطرافه.(وفا)
  • داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل وبلدات الظاهرية ويطا ودورا، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم. (وفــا)
  • نفذت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس حملة في البلدة وزعت خلالها أوامر استدعاء لمراجعة البلدية العبرية غربي المدينة المقدسة. (وفــا)
  • اقتحمت قوات الاحتلال مساء امس، حي عين اللوزة ببلدة سلوان، عقب اشتعال النيران بمركبة لحراس المستوطنين في المنطقة وأفاد مركز معلومات وادي حلوة- سلوان أن النيران اشتعلت بمركبة لحراس المستوطنين عقب القاء زجاجات حارقة عليها، وخلال ذلك اقتحمت قوات كبيرة حي عين اللوزة وبئر أيوب بالبلدة والقت القنابل الصوتية بصورة عشوائية بالمنطقة.(وفا)
  • نصبت قوات الاحتلال، حاجزا بالقرب من مفترق قرية الحداد السياحية جنوب جنين، واحتجزت مواطنا من بلدة قباطية لساعات، وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال احتجزت المواطن نصري راشد كميل (35 عاما)، على الحاجز المنصوب لساعات طويلة، واستجوبته قبل أن تخلي سبيله، فيما شرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق بهويات راكبيها. (وفــا)
  • أصيب الشابان نضال جبر أبو كشك (26 عاما)، وأمين محمد بيطار (24 عاما)، ، فجر اليوم الاثنين، بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، خلال مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام مئات المستوطنين “مقام يوسف” شرق نابلس. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الاثنين، الشاب جمال نمر محمود من بلدة العيسوية، في القدس المحتلة، ونقل مراسلنا عن شهود عيان أن الاحتلال نقل الشاب المقدسي بواسطة سيارة عسكرية إلى أحد مراكز التحقيق والاعتقال في مدينة القدس. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، خمسة مواطنين من القدس المحتلة، وحولتهم الى مراكز توقيف وتحقيق في المدينة المقدسة، وطالت الاعتقالات: عدلي السلايمة، وسعيد نجم، وعبد الله نجم، والأسير المحرر مفيد سعيدة، وأمجد حسونة. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، ثلاثة أطفال من بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى واقتادتهم إلى مركز تحقيق وتوقيف في القدس المحتلة، وزعم الاحتلال أن اعتقال الاطفال جاء على خلفية مشاركتهم في إحراق مركبة تابعة لحرس المستوطنين في البلدة الليلة الماضية. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال مساء امس، 3 أطفال من مخيم عايدة شمال بيت لحم، وأفاد مصدر بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من، محمد رامي عويص (10 أعوام)، وعبد الحميد همام أبو سرور (10 أعوام)، وعمرو أحمد أبو سرور، أثناء تواجدهم في منطقة ” المفتاح” على المدخل الشرقي للمخيم.(وفا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، اربعة فتية، من بيت لحم، وهم:”مأمون ابراهيم العمور(15 عاما)، ومحيي خليل العمور (17 عاما)، ومروان كمال العموز (17 عاما)، ومؤيد عبدالله العمور(17 عاما)، من بلدة تقوع شرق بيت لحم، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، فتاة من بلدة سعير، شمال شرق الخليل، جنوب الضفة الغربية، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سعير وداهمت منزل ذوي الفتاة براء موسى الكوازبة، وفتشته، قبل أن تعتقلها.(وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مواطنين من بلدة كفل حارس شمال سلفيت، وأفادت مصادر رسمية، بأن قوات الاحتلال فتشت منازل المواطنين، واعتقلت نور عبد العزيز الأسعد، ومحمد عبد الله موسى. (وفــا)
  • قال محامي نادي الأسير محمود الحلبي، إن المحكمة العسكرية للاحتلال في “عوفر” ثبتت الأمر الإداري بحق الفتى نور كايد عيسى (16 عاماً) من بلدة عناتا، لمدة ثلاثة شهور (جوهري)، بحيث يكون الأمر الإداري الأخير الصادر بحقه، وينتهي في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني 2017. (وفــا)
  • سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين من بلدة الدوحة غرب بيت لحم، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة “غوش عتصيون”، بعد دهم منزله وتفتيشه. (وفــا)
  • أبعدت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، الأسيرة المقدسية المحررة دلال سعيد محمد أبو الهوى، (39 عامًا) من حي جبل الزيتون/ الطور المُطل على القدس القديمة، بعد أن أفرجت عنها مساء أمس، بعد قضاء محكوميتها في سجون الاحتلال البالغة 12 شهرًا.(وفــا)
  • اعتدى جنود الاحتلال على المصلين المتوجهين الى المسجد الاقصى من باب المجلس بالضرب عصر امس، وافاد مصدر ان جنود الاحتلال اعتدوا على عدد من المواطنين، وحالوا اعتقال بعضهم، في محيط باب المجلس .( القدس دوت كوم)
أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا